ملح البحر كنز من الفوائد لا تخطر على البال

متابعات
2021-03-11 | منذ 1 شهر

ينتح ملح البحر غير المكرر عن تبخير ماء البحر، ويمكن الحصول عليه أيضاً من الصخور الملحية التي توجد بالقرب من شواطئ البحار، وأيضاً من مناجم الملح.

ويحتوي ملح البحر على الكثير من المعادن والعناصر التي يفقدها ملح المائدة العادي في أثناء عملية التكرير، وبذلك يعتبر البديل الصحي لملح الطعام المكرر.

ويستخدم ملح البحر كذلك في الطهي، ولكن استعمالاته لا تقتصر على الطهي فقط، بل هناك العديد من فوائد ملح البحر للجسم.

وتتعدد استعمالات ومجالات الإفادة في العناية بالبشرة والشعر، ويتميز ملح البحر غير المكرر بكونه ملحاً خشاً، وخشونته هذه تعتبر عاملاً أساسياً من عوامل كفاءته في العناية بالبشرة كما يلي:

  1. مقشر للجسم ومزيل للبقع الداكنة.

يمكنك تدليك جسمك بحبيبات ملح البحر الخشن في أثناء الاستحمام، فهو يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة، ويعمل أيضاً على التخلص من السيلوليت بتحسين الدورة الدموية في الجسم، ويمكن استخدامه منفرداً مع الماء الدافئ أو مع زيت الزيتون خلال التدليك.

  1. يساعد على التخلص من سموم البشرة.

يمكنك صنع مزيج من ملح البحر والماء، ووضعه كقناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم افركي القناع بلطف وبحركاتٍ دائرية سيساعد على تنظيف بشرتك بعمق ويجعلكِ تشعرين بالنعومة والانتعاش، ويمكنك عمل حمام بخار لوجهك قبل وضع القناع لتفتيح المسام وتنقية البشرة من الأوساخ والأتربة.

  1. تنعيم الشعر الجاف والهايش.

اصنعي سبراي رائعاً وبسيطاً جداً فقط بمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، ثم ضعي المزيج في زجاجة سبراي ورُشي منها على شعرك يومياً قبل النوم، وستلاحظين الفرق في نعومة شعرك وثباته وقدرتك على التحكم في الشعر الهائش والجاف.

  1. يساعد على الاسترخاء.

إضافة فنجان من ملح البحر إلى حوض الاستحمام سيخلص جسمك من الإرهاق وشد العضلات، ويجعلك تشعر بالاسترخاء والهدوء.

  1. التخلص من قشرة الشعر.

افرك فروة رأسك بقليل من حبيبات ملح البحر الخشن قبل غسل الشعر واتركيه لمدة دقيقة، ثم اشطفي شعرك كالمعتاد وستلاحظ تخلصك من قشرة الشعر سريعاً.

  1. أفضل غسول للفم ومسكن لآلام اللثة.

إذا كنت تعاني من آلام اللثة أو حساسية الأسنان، اصنعي غسولاً مهدئاً ومنعشاً للفم، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من ملح البحر في كوب ماء وتذويبها جيداً والمضمضة بها.

وتعتبر هذه أسهل طريقة للحصول على غسول آمن للفم والأسنان خالٍ من الكحول، بعكس معظم غسول الفم المتوافر في الصيدليات، كما أنه لا يكلفك شيئاً تقريباً.

  1. حمام للقدمين.

يمكنك إضافة كمية من ملح البحر لبعض الماء الساخن لنقع القدمين لإزالة الرائحة الكريهة والتخلص من الفطريات، أو إضافة زيت عطري، مثل زيت اللافندر، لتعطير القدمين أيضاً.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي