ديكورات غرفة ملابس فخمة

2021-03-11 | منذ 4 أسبوع

ماغي شما

يتطلّب حضور غرفة الملابس في المنزل، مساحة سكنيّة فسيحة، لأنّ وجود الغرفة المذكورة قد يستدعي اقتطاع جانب من غرفة النوم أو يمكن حتّى أن تكون غرفة الملابس مستقلة. وهناك مواد عدة تدخل في تصميم غرفة الملابس. وفي هذا الإطار، نقدم مجموعة من النصائح الخاصّة قي إعداد ديكورات غرفة ملابس فخمة.

المرايا

تعدّ المرايا من المواد الواجب توافرها في غرفة الملابس، كونها تضاعف المساحة، والإضاءة من خلال الانعكاسات. ويجذب وجود المرايا في السقف، مع إيداع فراغ فيه يتسع للثريا المودرن، التي ستنسدل منه. علمًا أن دور الثريّا في المكان وظيفي بحت أي إشاعة الضوء وليس إضفاء الطابع الجمالي. أمّا إذا كان حجم الغرفة يتخذ شكل مستطيل، بالطول، فيمكن تصميم في السقف خطّين من الـ"جبس بورد"، فيهما "سبوتات"، مع إكساء الباقي من مساحة السقف بالزجاج المقطّع. وثمة فكرة أخرى، في هذا الإطار، تقضي بإكساء السقف، كاملًا، بالمرايا.

يمكن اختيار السقف المستعار لغرفة الملابس، مع دعم السقف بـ "السبوتات".

الخزائن

في حال وجود إنارة مخفيّة في الغرفة، تصمّم ظهور الخزائن بالزجاج حتّى يخترقها الضوء، وينعكس على محتويات الخزائن. من جهة ثانية، يمكن أن تكون الخزانة ملبسة بالزجاج، ومدعمة بقضبان من الـ"ستاينلس ستيل" حتّى تعلق فيها الملابس، ومثبتة إلى يمينها ويسارها رفوف من الزجاج للأحذية وللإكسسوارات.

تبطّن الأدراج داخل الخزائن بالمخمل (أو الجلد)، حتّى تحفظ الإكسسوارت ومستحضرات التجميل، وذلك لسهولة تنظيف المخمل. وتلبّس الجوارير من الخارج بالمرايا.

يمكن تصميم الخزائن من دون أبواب، أمّا عند إغلاقها بالأبواب، فتكسى الأخيرة بالمرايا.

الستارة والأرضية

من الضروري توفير باب أو نافذة في غرفة الملابس لضرورة تهوئتها.

يجب الاهتمام بالستارة، من خلال إضافة الإكسسوارات، مثل اللؤلؤ إليها، ما يوحي بمجاراة موضة الديكور. ويمكن أن تنسدل خيوط من الكريستال من "داخل" صندوق (بوكس) مصمّم بالجبس.

يفضل اختيار الرخام السادة فاتح اللون للأرضيّة، مع طلاء الخلفية وراء الملابس بألوان ثابتة فاتحة، كالأبيض أو السكّري أو الرمادي.

باب غرفة الملابس

إذا كانت المساحة محجوزة من حجم غرفة النوم، فيمكن أن يشابه باب غرفة الملابس إطارًا مكسوًّا بمرآة محفورة بتقنية الـ"ليزر"، ولها حافة من الخشب. يفتح الباب عن طريق السحب. من جهة ثانية، تستبدل بالمرآة على الباب، لوحة مرسومة يدويًّا بالانسجام مع تفاصيل غرفة النوم.

يوضع كرسي، وإلى جانبه طاولة في مكان يقرب من الباب أو النافذة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي