لإيجاد تزوير في الانتخابات.. تسجيل صوتي جديد يكشف محاولات ترامب للضغط على محققي جورجيا

متابعات-الأمة برس
2021-03-11 | منذ 2 شهر

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مضمون تسجيل صوتي للرئيس السابق دونالد ترامب، يضغط فيه على المحقق الرئيسي في تدقيق عملية الاقتراع عبر البريد في ولاية جورجيا لإيجاد عملية تزوير.

وذكرت أن ترامب صرح مرارا بشكل غير صحيح خلال المكالمة الهاتفية التي جرت في ديسمبر الماضي واستمرت ست دقائق مع كبيرة المحققين فرانسيس واتسون بأنه الفائز في الانتخابات في جورجيا وليس جو بايدن، قائلا: "شيء سيء حدث.. عندما تقولي لي حقيقة ما حصل، سأثني عليك".

وردت واتسون، وفقا للصحيفة، بالقول: "يمكنني أن أؤكد لكم أن فريقنا ومكتب التحقيقات في جورجيا، مهتمون فقط بالحقيقة والعثور على المعلومات التي تستند إلى الحقائق".

هذا وأعلن مكتب سكرتير ولاية جورجيا الأمريكية، براد رافينسبرغر، عن فتح تحقيق رسمي في محاولات ترامب، التأثير على نتائج الانتخابات.

وتلقى مكتب رافينسبرغر دعوات متكررة لفتح مثل هذا التحقيق بعد الكشف عن ضغوط مارسها عليه ترامب خلال اتصال هاتفي جرى بينهما يوم 2 يناير ونشرت تسجيله صحيفة "واشنطن بوست".

وكشف هذا التسجيل أن ترامب طالب رافينسبرغر بإلغاء نتائج الاقتراع في جورجيا، التي كانت تعتبر من الولايات المتأرجحة في هذا السباق الانتخابي، بناء على ادعاءات حول تزوير انتخابي واسع.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي