معرض فرانكفورت للكتاب عائد في أكتوبر القادم

2021-03-09 | منذ 1 شهر

تقرر تنظيم المعرض بدورة عادية، وبحضور زواره

أجبرت الأزمة الصحية العالمية المتمثلة في وباء كورونا، القيمين على معرض «فرانكفورت الدولي للكتاب»، بتنظيم دورة الكترونية استثنائية في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

 لكن يبدو أن هذه الأزمة لن تحول هذا العام، دون اعادة الحياة الى المعرض. ففي تحد لهذه الأزمة الصحية وما خلفتها من مشكلات أخرى اقتصادية وقعت بشكل كبير على المعارض الثقافية والأدبية، ودور النشر، تقرر تنظيم المعرض بدورة عادية، وبحضور زواره، بين 20 و24 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

إذ أعلن منظمو المعرض عن اطلاق النسخة الـ73 تحت شعار «إعادة اللقاء»، ويمكن للناشرين بدء التسجيل منذ اليوم حتى 31 أيار (مايو) المقبل.

ويعتبر معرض «فرانكفورت الدولي للكتاب»، المساحة التجارية الأبرز للناشرين، كونه أقدم المعارض على مستوى العالم. علماً أن فعاليات المعرض ستترافق مع أخرى رقمية، تهدف الى ضمان المرونة في حال حدوث تطورات تتعلق بمسار الجائحة، على أن تحلّ كندا ضيفة الشرف لهذا العام.

مدير المعرض يورجن بوس علّق على هذه الخطوة بالقول: «في عام 2021، سيكون معرض الكتاب في فرانكفورت مرة أخرى مكاناً مهماً للقاء - لقطاع الكتاب والمؤلفين والقراء... الصناعة بحاجة إلى التبادل والرؤى أكثر من أي وقت مضى».



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي