الرئيس التركي: رفع العقوبات عن إيران يسهم بازدهار المنطقة

متابعات الامة برس:
2021-03-04 | منذ 1 شهر

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

أنقرة-وكالات: أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريحات أدلى بها، الخميس 4مارس2021، أن رفع العقوبات عن إيران يساهم في ازدهار المنطقة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن أردوغان قوله: إن "رفع العقوبات أحادية الجانب عن إيران سيسهم في ازدهار اقتصاد منطقتنا واستقراره".

ودعا أردوغان أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي إلى تطوير وتعزيز علاقاتهم مع "جمهورية شمال قبرص التركية ومساعدتها في التغلب على المظالم التي تتعرض لها".

وبدوره، أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، يوم الثلاثاء الماضي، أن الحل السياسي ورفع العقوبات هو السبيل الوحيد لتسوية الخلاف الحالي مع الولايات المتحدة، وذلك في ضوء الخلافات بين الجانبين حول الاتفاق النووي.

وقال ربيعي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "نؤمن أنه لا توجد وسيلة أخرى سوى الدبلوماسية لحل الخلاف الحالي مع الولايات المتحدة، لكن الدبلوماسية لا يمكن أن تبدأ دون حسن النية والصدق"، مضيفا "لا يمكن لبايدن أن ينفذ سياسات ترامب ويتوقع نتائج مختلفة".

وحول اتفاق إيران الأخير مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لفت ربيعي إلى أن "اتفاقنا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير هو مبادرة حسن نية من طرفنا ونأمل أن نرى حسن نيتهم"، مشددا "برامجنا النووية لا تزال تحت إشراف دولي شرعي ولأغراض سلمية وستبقى كذلك".

وأكد ربيعي ترحيب طهران "بأي مبادرة من قبل الأعضاء المتبقين في الاتفاق النووي لتشجيع الولايات المتحدة على العودة إلى الاتفاق ورفع العقوبات"، مشيرا إلى أنه "لن نقبل بلعبة لا نهاية لها تهدف إلى كسب الوقت للحكومة الأمريكية وتأجيل رفع العقوبات".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي