كيف تصبحين مدونة ناجحة؟

متابعات الأمة برس
2021-03-02 | منذ 8 شهر

يحاول الكثير من الأشخاص كسب المال من التدوين ولكن القليل منهم ينجح، يعد التدوين من أفضل طرق الكسب عبر الإنترنت. كما يعد التدوين من أفضل الفرص الوظيفية هذه الأيام...وهو يحتاج إلى الكثير من العمل الجاد والبحث وساعات العمل الطويلة...يمكن لأي شخص ان يكون مدوناً ولكن بدون الإعداد أو التنفيذ المناسب لا يكون مدونا بشكل جيد. ومن المحتمل أن هؤلاء الأشخاص لم يفكروا من قبل في  المطلوب لإنشاء مدونة ناجحة والحفاظ عليها...رغم أن التكنولوجيا تتضمن  اليوم الكثير من المعلومات حول آليات إنشاء مدونة ؛ مثل اسم المجال الخاص بك ، ومنصة الاستضافة الخاصة بك والمزيد. ولكن بدون العاطفة والإبداع والتحفيز، لن يكون لديك ما تستخدمه في الواقع

نقدم لك عدة نصائح تساعدك علي النجاح لتكون مدون وفقاً لshoutmeloud:
1-امتلاك مهارات الكتابة

إذا كانت لديك مهارات كتابة رائعة، فيمكنك أن تصبح مدونًا ناجحًا. الكتابة هي المهارة الأساسية لتصبح مدونًا. يعتمد قراء مدونتك على مدى جودة مهاراتك في الكتابة.
عندما أتحدث عن الكتابة، فهذا لا يعني الكتابة كخبير، ولكن الكتابة كفرد. أنت لا تكتب لكتاب أو صحيفة، لأنهما مختلفان. انظر إلى الصفحة الافتتاحية لصحيفة أو مجلة، وهذا هو بالضبط نوع الكتابة الذي أتحدث عنه.

2. الانضباط

على الرغم من أن كل عمل أو مهنة تحتاج إلى الانضباط ولكن بصفتك مدونًا عندما تعمل من المنزل أو المقاهي، فإن الانضباط هو أفضل صديق لك.
يجب أن تنقسم إلى كتابة المشاركات والتعليق على المدونات الأخرى والترويج على الشبكات الاجتماعية. إذا كنت تريد قراء مخلصين، فعليك النشر بانتظام على مدونتك. إذا كنت لا تقوم بالتدوين بانتظام، فستفقد قرائك.
3. الاستعداد للتعلم

يجب أن يكون المدون دائمًا جاهزًا للتعلم. ما زلت متعلمًا. قرأت الكثير من المدونات الأخرى لاكتساب المزيد من المعرفة. يشارك المدونون في الغالب تجاربهم حتى يتمكن الآخرون من التعلم منها.
لذلك اقض بعض الوقت في قراءة المدونات الأخرى حتى تتمكن من زيادة معرفتك.
لكن حتى إذا حققت أهدافًا قليلة وتحقق نجاحًا أوليًا، فلا تتوقف عن القراءة. القراءة مطلب أساسي سيساعدك على البقاء على اطلاع بأحدث المعلومات.
4. امتلاك مهارات اتصال جذابة

يمكنك بسهولة أن تصبح مدونًا ناجحًا إذا كنت متواصلاً جيدًا.
يعتقد بعض الناس أن عمل المدون قد انتهى بعد كتابة المقال. لكنهم مخطئون. يبدأ العمل الرئيسي بعد الانتهاء من المقال.
يحتاج المدون إلى الترويج لتلك المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي ثم يجب عليه أيضًا الرد على جميع التعليقات التي حصل عليها على مقالته.
أنت بحاجة إلى مهارات اتصال جيدة لهذا الغرض. لذا قم بتحسين مهارات الاتصال لديك إذا كنت تريد أن تصبح مدونًا ناجحًا.
5. الاستعداد للعمل الجاد

إن العمل الجاد هو الأساس لكي تصبح المدون الناجح. يجب على المدون أن يعمل ليلاً ونهارًا لإيجاد أفكار جديدة ثم عليه أن ينشط على جميع مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لمدونته. لست مضطرًا إلى إجهاد نفسك بالكثير من العمل، بل استخدم وقتك بذكاء وتفويض العمل الذي يستغرق وقتًا طويلاً لفريقك الافتراضي.
6. أنت شخص مبدع

ليس من الضروري أن يكون كل مدون شخصًا مبدعًا، ولكنه بالتأكيد ميزة بالنسبة لك. الإبداع هو أحد أهم أجزاء الكتابة. المقالات الإبداعية دائما تجذب انتباه القراء وتساعدك على التميز عن البقية.
7. لا ترتكب أخطاء غبية:..كلنا نرتكب أخطاء ونتعلم منها. لكن الصفقة الحقيقية هي بدلاً من ارتكاب الأخطاء، التعلم من الأخطاء التي يرتكبها الآخرون والتي ستساعدك على تجنب تلك الأخطاء السخيفة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي