في حلة جديدة : صدور عدد فبراير 2021 من مجلة العربي الأمريكي اليوم

2021-03-01 | منذ 2 شهر

الأمة برس-  ديترويت – صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد 98 من مجلة "العربي الأمريكي اليوم لشهر فبراير 2021، وتضمن عدد المجلة العديد من المواد الصُحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة.

ونشرت المجلة اخبار وتقارير حول الحراك السياسي في امريكا وخطاب بايدن لقادة العالم الذين حضروا مؤتمر الأمن الدولي السنوي في ميونخ، إن التحالفات عبر الأطلسي عادت كأولوية للولايات المتحدة مرة أخرى، بعد أربع سنوات في عهد سلفه دونالد ترامب، وتصريح البيت الابيض إن الولايات المتحدة لا تخطط لرفع العقوبات المفروضة على إيران قبل الانضمام لمحادثات مع أوروبا بشأن البرنامج النووي الإيراني. كما نشرت المجلة خبر بايدن يبدأ إجراءات إغلاق معتقل غوانتانامو.

كما افردت المجلة تقرير حول فوز أول يمني بعضوية بعضوية الكونجرس بولاية متشيجن الأمريكية. وتغطية خاصة حول حياة الرئيس ترامب بعد البيت الابيض، واعلانه الاعتزام تأسيس حزب سياسي جديد.

وتناولت المجلة، اخبار الحراك السياسي في الشرق الاوسط والعالم العربي، حيث استعرضت في طياتها الوضع السياسي في لبنان، حيث صرح رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، إنه لا يمكن إنقاذ بلاده من أزمتها الحالية بدون دعم الدول العربية والمجتمع الدولي. كما تناولت المجلة خبر تشكيل حكومة الأتلاف في فلسطين، اضافة الى اعلان جمهورية مصر أن عدد السكان في مصر يزداد بشكل مطرد وبوتيرة سريعة. وجدل في العراق بعد دعوات تفعيل "اجتثاث حزب البعث".

وفي اخبار العالم تناولت المجلة اخبار دفن جنود روس وفرنسيين قتلوا خلال حملة نابليون، حيث تم العثور عليها في بلدة فيازما الصغيرة غرب روسيا لنحو 100 جندي روسي وفرنسي، وضِع في ثمانية نعوش مشتركة خلال مراسم أقيمت في أحد أديرة المنطقة.

وفي خبر اخر، قاض يتعهد بسجن رئيس جنوب أفريقيا السابق لرفضه حضور التحقيقات، و رسالة جديدة تقرب عمدة باريس من إعلان الترشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية.

وتناولت المجلة في عددها الجديد مواد صحفية، متنوعة حيث نشرت خبر سلطات ميانمار توجه تهمة جديدة للزعيمة المعزولة أونغ سان سو تشي. و أمريكي يورث كلبته 5 ملايين دولار،

كما نشرت المجلة اخبار خاصة بالصحة والطب، حيث نشرت خبر حول عقار مستخلص من النباتات يثبت فعالية ضد فيروس كورونا، و نصائح مقدمي الرعاية الطبية لمرضى الصرع.

وتحتوي مجلة العربي الامريكي على مواد صحافية متنوعة سياسية ورياضية وصحة وطب، لعل من أبرزها:

ارتفاع الدين العام الإسباني إلى 117% من الناتج المحلي الإجمالي في 2020
بكين تزيح واشنطن وتتربع على عرش التجارة مع أوروبا
هبوط أسعار المنازل في بريطانيا للمرة الأولى منذ 7 أشهر
يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “ تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة ،وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

 

رابط المجلة : مجلة العربي الامريكي اليوم عدد فبراير

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي