اختيار الكاتبة لطيفة لبصير امرأة قيادية

متابعات الأمة برس
2021-02-28 | منذ 2 شهر

اختيرت الكاتبة لطيفة لبصير ضمن برنامج "قصة نجاح  success story" امرأة قيادية في إطار توأمة، تجمع بين جامعة الحسن الثاني، كلية الآداب بنمسيك الدار البيضاء وجامعة كينساو الامريكية...وتم بالمناسبة إعداد فيديو خاص بالكاتبة، يتحدث عن اشتغالاتها الأدبية، خصوصاً الكتابة عن قضايا المرأة، بالإضافة إلى عملها الفكري والأكاديمي في مجال الكتابة والبحث النقدي...عن دراستها ومقالاتها ومؤلفاتها تحكي السطور التالية

الكاتبة لطيفة لبصير في سطور

 

ولدت لطيفة لبصير بمدينة الدار البيضاء عام 1965. حازت على الدكتوراه في الأدب من كلية الآداب جامعة الحسن الثاني عام 2006. وتعمل أستاذة جامعية في جامعة الحسن الثاني، بنمسيك الدار البيضاء، وهي الحاصلة على درجة الدكتوراه في موضوع السيرة الذاتية النسائية.

تنشط برنامج الصالون الثقافي في قناة دوتشيه فيله الألمانية بشراكة مع قناة المغربية.

نشرت لطيفة الكثير من المقالات في العديد من المجلات المغربية والعربية، وتشرف على صفحة "مبدعات في الطريق" التي تعنى بالقصة القصيرة.

و نشرت الباحثة العديد من المؤلفات في القصة القصيرة: "رغبة فقط"، "ضفائر"، "أخاف من"، "عناق"، "يحدث في تلك الغرفة". وفي النقد: "محكيات نسائية، السيرة الذاتية النسائية/ الجنس الملتبس".

كما شاركت في عدد من الندوات الدولية والمحلية، وحاضرت في العديد من المراكز مثل مركز الشيخ إبراهيم بالبحرين ومركز الشيخ زايد بأبو ظبي، وترأست لجان جوائز في السرد والقصة القصيرة. 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي