حالات يجب أن تعطي شريك حياتك فرصة ثانية

متابعات الأمة برس
2021-02-26 | منذ 5 شهر

تقوم الحياة الزوجية الناجحة على ركائز أساسية تعتمد على الحب والمودة والتفاهم ولغة الحوار المشتركة، وفي نفس الوقت يجب أن يكون كلا الزوجين على استعداد للتجاوز عن أخطاء بعضهما من وقت لآخر.

وفيما يلي مجموعة من المواقف التي يجب أن تسامح فيها شريك حياتك وتمنحه فرصة ثانية، بحسب موقع فاميلي توداي:

الأخطاء البسيطة

خذ لحظة للتفكير فيما حدث، هل هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها شيء كهذا؟ هل كان الخطأ شيئاً يمكنك تجاوزه بمرور الوقت؟ اسأل نفسك هذه الأسئلة، وإذا أكد لك شريك حياتك أنه لن يكرر ما فعله مرة أخرى، يجب أن تفكر في منحه فرصة ثانية. كلنا نرتكب أخطاء، خاصة في العلاقات العاطفية والاجتماعية، لكن عليك أن تقرر بنفسك ما هي الأخطاء التي يمكنك التجاوز عنها وتلك التي يجب الوقوف عندها.

الصدق

الصدق أمر لا بد منه في أي علاقة، وإذا تمكنت أنت وشريكك من التواصل بصراحة وصدق مع بعضكما البعض، فإن علاقتكما تستحق فرصة ثانية، وإذا كان شريكك صادقاً معك فهذا علامة على احترامه لك، وعندما يتمكن من إثبات ذلك، فإن الأمر يستحق إعادة النظر.

الشعور بالأسف

إذا كان شريكك صادقاً في اعتذاره، فهو نادم على حقيقة أنه أساء إلى شخص يحبه، فالتعرف على أخطائك والاعتراف بها ليس بالأمر السهل، لذا إذا كان هذا ما يفعله شريكك، فهو يريد أن يظهر لك استعداده لتصحيح الأمور معك، وإذا كنت لا تزال تحب هذا الشخص فهو يستحق فرصة ثانية لتصحيح الأمور معك.

علاقة تتجاوز الحب

الحب وحده لا يكفي للحفاظ على علاقة صحية، ولا يمكن أن يكون السبب الوحيد للحفاظ على علاقتك بشريك حياتك، فإذا كانت علاقتك تعتمد على عوامل حيوية أخرى مثل الولاء والاحترام والثقة، فهي تقوم على أساس قوي ولا يجب تدميرها بسبب خطأ واحد.

تعلم شريكك الدرس

إذا كان أن شريكك يدرك أنه كان على خطأ، ويعرف النتائج المترتبة على أفعاله، وينوي فعل كل ما هو مطلوب لتصحيح الخطأ، ويملك القدرة على التعلم من أخطائه والحرص على عدم تكرارها فهو شخص جدير بالثقة ويستحق دوماً فرصة ثانية.

علاقتك تقدم لك الكثير

هل أخذت في الحسبان كل ما حصلت عليه من هذه العلاقة؟ فبصرف النظر عن المشكلة التي أدت للخلاف مع شريك حياتك، يجب أن تفكر بكل ما حصلت عليه من هذه العلاقة، وأن تقرر بنفسك مدى استعدادك لتحمل نتائج خسارة هذه المكتسبات.

الالتزام بإنجاح العلاقة

تتطلب العلاقة مع شريك حياتك العمل منك ومن شريكك على إنجاحها، والالتزام بالعمل على تجاوز مشاكلك والعمل وفقاً لهذا الالتزام الذي يفرض عليك اتخاذ خطوات تمنع انهيار العلاقة، والتجاوز عن بعض الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها شريك حياتك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي