أهمها فقدان الوزن.. فوائد الزبيب الأسود

متابعات الأمة برس
2021-02-25 | منذ 2 شهر

يعتبر الزبيب مصدراً جيداً لعنصر الحديد، فنصف كوب من الزبيب يحتوي على 1.4 ملليجرام من الحديد، هذا تقريباً حوالي 7% من الكمية اليومية الموصي بها لمعظم النساء البالغات، و17% للرجال البالغين.

كما أن الحديد مهم لصنع خلايا الدم الحمراء ومساعدتها على حمل الأكسجين إلى خلايا الجسم، ولذلك تحتاج إلى تناول ما يكفي من الحديد من أجل منع فقر الدم بسبب نقص الحديد.

لا يقل الزبيب الأسود أهمية عن القراصية والمشمش والتين والتمر، فهو من الفواكه المجففة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة.

1- علاج طبيعي لفقر الدم

الأنيميايمكن الاعتماد على الزبيب الأسود لعلاج الأنيميا والوقاية منها، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن الحديد الذي يحتاجه الجسم لإنتاج الهيموجلوبين بالدم، المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا والأنسجة.

2- تعزيز صحة القلب

تعزيز صحة القلبيتميز الزبيب الأسود باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو المعادن المفيدة لصحة القلب، إذ يساعد على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على توازن السوائل بالجسم، بالإضافة دوره الفعال في تنظيم ضربات القلب وضبط ضغط الدم.

3- فقدان الوزن

فقدان الوزنيعتبر الزبيب الأسود من الفواكه المجففة الفعالة في فقدان الوزن، نظرًا لمحتواه العالي من الألياف التي تعمل على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، عن طريق كبح الشهية لفترات طويلة.ومع ذلك، يجب تناول الزبيب الأسود أثناء الرجيم بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب احتوائه على نسبة عالية من السكريات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي