ولي عهد البحرين: نسعى لإقامة علاقات مع روسيا ترتكز على المصالح المشتركة

متابعات الأمة برس
2021-02-25 | منذ 2 شهر

قال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين، "إننا نسعى لبناء علاقات ترتكز على المصالح المشتركة مع روسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية وبقية الدول الصديقة ودول العالم".

نسعى لإقامة علاقات مع روسيا ترتكز على المصالح المشتركةالبحرين: مجلس التعاون يجب أن يكون طرفا في أي مفاوضات حول أمن المنطقة

وخلال لقاء صحفي مع رؤساء تحرير الصحف المحلية البحرينية، أكد أن "علاقتنا مع جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية هي محل اعتزاز، ولدينا أواصر مشتركة وسنواصل تعزيز علاقتنا معهم، وبقية الدول العربية الشقيقة".

وأشار إلى أن "الأمة العربية بحاجة إلى مزيد من التكاتف وبناء العلاقات وفق المصالح المشتركة على أسس جديدة وعصرية، ونعمل على تعزيز علاقاتنا مع الحلفاء الاستراتيجيين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة الممتدة لمئات السنين، من أجل التنمية وترسيخ الاستقرار بالمنطقة ومحاربة الإرهاب".

وتابع: "دعوني هنا أستذكر الدعم الذي لن ننساه من أشقائنا في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، فما يربطنا معهم من روابط اجتماعية واقتصادية يجعل هذه العلاقات محل اهتمام ورعاية دائمة، ونتطلع لمزيد من التعاون والتكامل مع الأشقاء، ونحرص على تسخير الجهود لمواصلة العمل المشترك في المنطقة".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي