فلسطين المحتلةالمغرب العربيالخليج العربيمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

في خطوة لبناء الثقة.. وفدان رسميان من مصر وقطر يجتمعان في الكويت

متابعات الامة برس:
2021-02-23 | منذ 2 شهر

القاهرة-وكالات: عقد وفدان من مصر وقطر، الثلاثاء 23نوفمبر2021، اجتماعا في الكويت في خطوة نحو بناء الثقة ووضع آليات وإجراءات المرحلة المقبلة في أعقاب توقيع اتفاق المصالحة في مدينة العُلا بالمملكة العربية السعودية، بعد سنوات من المقاطعة بين البلدين.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية المصرية أن وفدين رسميين من مصر وقطر عقدا "اليوم بدولة الكويت اجتماعهما الأول لوضع آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العُلا بالمملكة العربية السعودية الصادر في الخامس من يناير 2021".

وتابع البيان: "رحب الجانبان بالإجراءات التي اتخذها كلا البلدين بعد التوقيع على بيان العُلا كخطوة على مسار بناء الثقة بين البلدين الشقيقين".

بيان صحفي عقد وفدان رسميان من جمهورية مصر العربية ودولة قطر اليوم بدولة الكويت اجتماعهما الأول لوضع آليات وإجراءات...

تم النشر بواسطة ‏الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‏ في الثلاثاء، ٢٣ فبراير ٢٠٢١

كما بحث الاجتماع السبل الكفيلة والإجراءات اللازم اتخاذها بما يُعزز مسيرة العمل المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما في الأمن والاستقرار والتنمية.

وتقدّم الجانبان بالشكر لدولة الكويت الشقيقة على استضافتها للاجتماع الأول بينهما، وعلى الجهود التي قادتها لرأب الصدع وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.

وفي أواخر الشهر الماضي أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن "القاهرة والدوحة تبادلتا مذكرتين رسميتين، اتفقتا بموجبهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما".

وأنهى "اتفاق العلا" الموقع في الخامس من كانون الثاني/يناير الجاري، قطيعة بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة ثانية، استمرت، منذ الخامس من حزيران/يونيو 2017، حينما أعلنت الدول الأربع مقاطعتها لقطر، متهمة إياها بالعمل على زعزعة الاستقرار في الدول العربية ودعم الجماعات الإرهابية.

ورفضت قطر هذه الاتهامات، كما رفضت شروطا من 13 بندا، لعودة العلاقات معها؛ مشددة على "استقلالية قرارها الوطني".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي