صندوق ذو عجلات: نيسان "كيوب" تستعد لدخول أمريكا

CNN
2008-07-05 | منذ 12 سنة

تعتزم شركة نيسان اليابانية إطلاق سيارتها مكعبة الشكل "كيوب،" في الأسواق الأمريكية، بعد النجاح الذي لاقته السيارة الجديدة في أسواق اليابان منذ صناعة أول نسخة منها عام 1998.

وتتميز "نيسان كيوب،" بشكل مربع مما يجعلها تشبه الصندوق إلى حد ما، وجاء إطلاقها في طور مواكبة التنافس مع الشركات اليابانية الأخرى التي أطلقت أنواعا مشابهة لهذه السيارة الغريبة.

وقالت شركة نيسان في بيان لها إن "سيارة كيوب تم تعديل تصميمها بشكل طفيف استعدادا لإطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها لن تكون مختلفة حدا عن النسخة التي تباع حاليا في اليابان."

وكانت "سيون" فرع شركة تويوتا اليابانية لصنع السيارات في الولايات المتحدة، كشفت عن طراز جديد تستهدف به شريحة الشباب، حيث أنّه يتميّز بشكل مكعّب فريد من نوعه، فضلاً عن ألوانه الزاهية والفاقعة.

وأطلقت الشركة على الطراز الجديد اسم "هاكو" وتعول في نجاحه على تقاليد الشكل الذي جلب إليه الأنظار في الأسواق الآسيوية، حيث أنّ التركيبة ليست جديدة تماماً بعد أن جربتها الشركات اليابانية هناك.

أما "سيون" نفسها فتسوّق طرازاً مماثلاً هو "أكس بي"، في الوقت الذي جلبت فيه "دايهاتسو" الأنظار إليها في أوروبا بطرازها المشابه "ماتيريا."

وتقول إحصاءات نشرت في مايو/أيار الماضي إنّ حجم مبيعات السيارات الصغيرة بلغ 35 بالمائة من السوق الإجمالية أي بزيادة 4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ومقارنة بنسبة 38 بالمائة من السيارات المتوسطة.

وتمثل السيارات الصغيرة البديل المتوفر للزبائن لمواجهة أعباء أسعار النفط، لاسيما أنّ هذه الفئة شهدت تحسينات بما قطع الصورة النمطية عنها والمتمثلة في علبة كبريت لا تقوى على حمل عائلة صغيرة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي