دعمها للمرأة أكاديمياً جعلها تحصد جائزة فينوس... سمية يوسف

متابعات الأمة برس
2021-02-22 | منذ 3 شهر

منحت منظمة فينوس العالمية أستاذة الهندسة البيئية المساعدة بقسم الموارد الطبيعية والبيئة - كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي د. سمية يوسف مؤخرا جائزة " المرأة الباحثة المتفوقة في الهندسة البيئية والاستدامة"، بناءً على تقرير لجنة الخبراء واللجنة العليا للجائزة. حيث سيتم تسليم الجائزة خلال اللقاء السنوي للمرأة -AWM 2021  الذي تعقده منظمة فينوس التي تعنى بدعم المرأة عالمياً في المجال الأكاديمي والبحث العلمي. وفي السطور التالية نتحدث عن الدكتورة سمية يوسف والجوائز التي حصلت عليها والمناصب التي ارتقتها.

تكريمات 

حصلت  الدكتورة سمية يوسف على جائزة فينوس في العام 2016 لفئة المرأة المتميزة في القطاع الأكاديمي، كما اختيرت نموذجاً للنساء الباحثات العربيات اللاتي قدمن مساهمات في مجال إدارة المخلفات في دولهم من منظمة البيئة للشرق الأوسط وشمال افريقيا  ECO MENA لعامي 2016 و 2019،  وهي حائزة على زمالة الحكومة اليابانية للدراسات العليا في عام 2006، وعضوية فريق خبراء لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا UN ESCWA ولها العديد من الإنجازات البحثية والمشاركات العلمية في مؤتمرات وفعاليات دولية.

موضوع يهمك : من الشخصيات الأكثر تأثيراً للعام 2020.. د. الجلاهمة

يشار إلى ان المنظمة تمنح جائزة فينوس الدولية للأفراد "لجودتهم وموثوقيتهم وكفاءتهم في تطبيق المعرفة والمهارات لتنفيذ مهام محددة". ومن المقرر عقد اللقاء السنوي السادس للمرأة AWM 2021 في 6 مارس 2021 في مدينة تشيناي، الهند، والذي  ينظمه مركز الأبحاث المتقدمة والتصميم التابع لمؤسسة فينوس الدولية. ويهدف اللقاء الى تنشيط وبناء الجيل القادم من النساء في مجال العلوم والتكنولوجيا وسيتم تسليم الجوائز في هذا الحفل. 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي