ما علاقة الثوم بمرض كوفيد 19 وما فوائده على الجسم؟

متابعات الأمة برس
2021-02-22 | منذ 6 يوم

الجميع ما يزال يعاني خطر انتشار الوباء الفيروسي في العالم وشاع بالتزامن مع ذلك عدة وصفات شعبية علاجية تقي خطر الإصابة بكورونا.

الثوم أحد تلك الوصفات فقد اعتبره الكثير أحد أهم الأطعمة الضرورية للتناول والوقاية ضد مرض كوفيد 19، فهل بالفعل الثوم يمنع الإصابة بالفيروس؟ ولماذا؟

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات ما يجعله يقوّي الجهاز المناعي، ولكن حتى الآن لا يوجد دليل على أن تناول الثوم يقي الناس من فيروس كورونا الجديد، وبناء عليه لا يمكن أبداً الاعتماد على الثوم للوقاية من فيروس كورونا، بل من الضروري الالتزام بالإجراءات الوقائية.

فوائد عظيمة أخرى

– تحسين ضغط الدم: للثوم فوائد مضادة للالتهابات ويساعد على تدفق الدم بسهولة أكبر عبر الجسم، ما يساعد على خفض نسبة الدم المرتفعة.

– تسهيل الهضم: تتحسن مشاكل الجهاز الهضمي بإدراج الثوم النيء في النظام الغذائي، بحيث أنه يفيد الأمعاء ويقلل من الالتهابات، كما يساعد على التخلص من الديدان المعوية اي أنه يقضي على البكتيريا السيئة ويحمي البكتيريا النافعة في الأمعاء.

– تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة: أظهرت دراسة أجريت أن الأشخاص الذين تناولوا الثوم النيء مرتين على الأقل في الأسبوع خلال فترة الدراسة التي استمرت 7 سنوات كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الرئة بنسبة 44%.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي