تعرف على أفضل تطبيقات تعلم اللغة لعام 2021

متابعات الأمة برس
2021-02-20 | منذ 2 شهر

في ظلّ الحجر المنزلي بسبب تفشي جائحة "كورونا"، يفضّل البعض استثمار الوقت في تعلم لغات جديدة. يمكن أن تساعد مجموعة من تطبيقات تعلم اللغة في بناء مفردات لغتك المستهدفة، وتطوير قواعد مناسبة، كما أن التطبيقات المذكورة اقتصادية، بخاصة عند مقارنتها بالتعليم الرسمي مع خبير لغة. يحتوي العديد من التطبيقات، على مميزات، مثل: التعرّف إلى الكلام، وهو أمر أساسي لضمان النطق السليم. في الآتي، أفضل تطبيقات تعلّم اللغة لعام 2021.

"دوولينجو"

يتمتع تطبيق "دوولينجو" Duolingo بواجهة ملوّنة، وتمارين قصيرة تشبه الألعاب. لا يقيّد التطبيق عدد اللغات، التي يمكن محاولة تعلّمها في نفس الوقت.

التطبيق سهل الاستخدام، مع ميزة "الخط" التي تحفز المستخدم على الاستمرار، من خلال تتبع عدد الأيام التي وصل فيها إلى هدفه المحدد. في التطبيق، يمكن الوصول إلى موارد، مثل: Duolingo Stories، وهي قصص صوتية قصيرة تتيح للمستخدم التحقق من مهاراته في فهم اللغة الجديدة. Premium بدورها، نسخة تتضمن تجربة خالية من الإعلانات، ودروسًا قابلة للتنزيل.

Memrise

أحد الأجزاء المفّضلة في تطبيق Memrise، هو استخدام التطبيق لمقاطع الفيديو القصيرة لإظهار كيف يعبر السكان المحلّيون عن عبارات مختلفة، في المحادثة؟ خلال دورات اللغة، يمكن للمستخدم أن يستمع إلى نبرة الصوت والنطق غير الرسمي، بالإضافة إلى عرض الترجمة الحرفية للعبارة، وشرح استخدامها على أساس الجنس. يساعد التطبيق أيضًا في تحديد الأنماط في اللغة، وذلك لتسهيل تحسين مهارات المستخدم.

يتوافر بعض الدروس، بالمجان، يوميًّا، ولكن يتم فتح البرنامج الكامل إذا قام المستخدم في الاشتراك في Memrise Pro.

بابل

تطبيق بابل Babbel بالمجان، أو يمكن للمستخدم الاشتراك في باقة، وهو أشبه بدورة لغة أجنبيّة، في المناهج الدراسية عبر الإنترنت. يساعد التصميم البسيط للتطبيق على منع أية لغة جديدة من أن تبدو مملّة. يتضمّن كلّ درس تنويعات في الكلمات أو العبارات أو الصور، سواء كانت رسميّة أو غير رسميّة. إذا طلب التطبيق منك تهجئة عبارة ما، فسيتم تضمين الأحرف.

موضوع يهمك : باحثون يحولون عرق الجسم إلى كهرباء من خلال ابتكار

يمكن أيضًا رؤية الكلمات التي يتعلّمها المستخدم في المحادثات الشائعة، والاستماع إليها (إذا اخترت تشغيل الصوت)، مع تكرار العبارات، والتعرّف إلى مجموعات الأفعال. من السهل استخدام الدروس التي تبلغ مدتها 15 دقيقة، مهما كانت اليوميات مكتظّة بالمشاغل- سواء كان ذلك في التنقلات أو قبل النوم أو في استراحة الغداء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي