كرنفال الطائرات الورقية يزين السماء

العاصمة الفنزويلية تحتفل بمناسبة 400 عاما على التأسيس

2021-02-19

محمد غنيم

تشهد العاصمة الفنزويلية كاراكاس احتفالات الذكرى الـ400 على تأسيس المدينة، حيث نظم المواطنين كرنفالا شعبيا للاحتفال، وحرص الأهالى على المشاركة وبث الفرحة ورسم البسمة على وجوه المواطنين من خلال إطلاق الطائرات الورقية الملونة فى سماء كاراكاس، فيما نظم البعض سباقات بالدراجات الطائرة والقفز فى الهواء ضمن أجواء موسيقية هادئة للأغانى الوطنية والموسيقى الشعبية، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء رويترز صورا لمظاهر الاحتفال.

وتأسست كاراكاس عاصمة فنزويلا وأكبر مدنها وواحدة من أكبر مدن أمريكا الجنوبية، قبل أكثر من 400 عام، وكان أهل وادي كاراكاس من السكان المحليين، وفي عام 1562 قامت إسبانيا بمحاولة اعتداء على الوادي وتأسيس مستعمرة فيه، وكان ذلك بعد تأسيس سلسلة من المدن الساحلية الإسبانية في مناطق قريبة.

لكن سرعان ما هاجم السكان المحليون المستعمرة ودمروها، وقد كانت هذه آخر ثورة للسكان الأصليين في هذه المنطقة. في 25 (يوليو) 1567 قام كابتن "دييغو دي لوسادا" بتأسيس مستعمرة في وادي كاراكاس وهي التي أصبحت اليوم مدينة كاراكاس.

وخلال القرن السابع عشر كثيراً ما كان القراصنة يغيرون على سواحل فنزويلا. ولكن بوجود سلسلة جبال فنزويلا الساحلية - التي كانت أشبه بحاجز بين كاراكاس والساحل - كانت هذه المستعمرة محمية نسبيا من مثل هذه الغارات، وهذا واحد من الأسباب التي أدت إلى أن تصبح المدينة الرئيسية في المقاطعة. لكن في عام 1680 عبر بعض القراصنة الجبال من طريق قليل الاستخدام في الوقت الذي كانت تحمي فيه حامية المدينة الطرق الأكثر نشاطا، وقد لاقوا مقاومة قليلة بسبب ذلك وباغتوا الحامية، وقاموا بنهب المدينة وإضرام النار فيها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي