لماذا يجب علينا أكل التمر يوميا؟..ستدهشك التفاصيل!

متابعات الأمة برس
2021-02-18 | منذ 8 شهر

يعد التمر من الفاكهة المغذية والمفيدة جدا لصحة أجسامنا،وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية كالبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين إيه (A) وفيتامين بي (B).  التي تجعلنا نرغب بأكله بومياً

ماهي فوائد التمر:

1- يحتوي التمر على الكثير من الألياف للمساعدة في منع الإمساك. حيث يجب ترك التمر في الماء طوال الليل وفي الصباح اشرب الماء والتمر المنقوع.

2- يحسن من النظر ويساعد في علاج العشى الليلي، لاحتوائه على فيتامين إيه (A).

3-يساعد في التغلب على الجوع، إذ يعمل على إطلاق السكريات الموجودة فيه التي يمتصها الجسم بسهولة شيئا فشيئًا، مما يجعلنا نشعر بالشبع وقتا أطول.

4- يحتوي على مقدار عال من الكربوهيدرات والسكر. علاوة على ذلك يجب على الرياضيين أيضا تناول التمر لأنه يساعد على استعادة القوة.

5- تحتاج النساء خلال فترة الحمل إلى سعرات حرارية إضافية يوميا. يمدهن التمر بنسبة مهمة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن.

6- يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تؤخر شيخوخة الجلد وتقلل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة (التي تلعب دورا في الشيخوخة والسرطان).

7-  يحسن نشاط الذاكرة والانتباه والتركيز.

8-يساعد على النوم بسبب احتوائه على الحمض الأميني “تربتوفان” (Tryptophan) الذي يحفز تكوين هرمون الميلاتونين، وهو هرمون تنتجه الغدة الصنوبرية في الدماغ ويلعب دورا مهما في تنظيم دورة النوم لدى الإنسان.

9-يقلل التمر من مستويات الكولسترول في الدم. بسبب النسبة العالية من الألياف التي يحتويه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي