فوائد خارقة للجسم يقدمها هذا السمك

متابعات الأمة برس
2021-02-18 | منذ 4 شهر

سمك التونة اللذيذ، يدخل في إعداد العديد من الأطباق الشهية مثل شرائح اللحم، والبرجر، والسلطات، وله فوائد غذائية عالية، حيث تحتوي الأسماك على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والهامة لصحة الأنسان، إليك 10 فوائد مذهلة يقدمها سمك التونة لجسمك:

1- صحة القلب والأوعية الدموية: تحتوي أسماك التونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على تحقيق التوازن في الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل مستوى الكوليسترول في الشرايين، مما يساعد القلب على القيام بوظيفته بشكل جيد.

2 – مضاد للالتهابات: تحتوي أسماك التونة على البوتاسيوم، وحمض الفوليك، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعل للتونة خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي المساعدة في العديد من الحالات المرضية مثل “النقرس، والتهاب المفاصل، الحد من خطر الاصابة بالنوبة القلبية، والسكتة الدماغية، الوقاية من تجلط الدم، خفض ضغط الدم”.

3 – صحة الكلى: تعمل عناصر الصوديوم، والبوتاسيوم على مساعدة الجسم في الحفاظ على توازن السوائل بين الأملاح والبوتاسيوم، مما يمكن الكلى على العمل بكفاءة.

4 – صحة العين: تعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تحتوي عليها أسماك التونة بكميات كبيره على حماية صحة العين والوقاية من متلازمة العين الجافة، ومرض التنكس البقعي.

5 – صحة المخ: تساعد التونة على حماية المخ من الالتهابات، مما يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر، ومنع التدهور المعرفي والمرتبط بالسن.

6 – تعزيز جهاز المناعة: تساعد عناصر السيلينيوم، الزنك، المنغنيز، وفيتامين C والتي تعتبر من مضادات الأكسدة على تعزيز وظائف الجهاز المناعي، والوقاية من خطر الإصابة بالأمراض مثل مرض السرطان.

7 – مصدر جيد للطاقة: تعتبر من فوائد سمك التونة أيضا انها تعمل على تحسين معدل التمثيل الغذائي، وتزيد من كفاءة وظائف أعضاء الجسم مما يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية.

8 – تقوية العظام: تحتوي التونة على فيتامين B والذي يعتبر من المكونات الرئيسية للحفاظ على صحة العظام وتقويتها للوقاية من الإصابات المحتملة مثل الكسر.

9 – صحة البشرة: إلى جانب أهمية فيتامين B في الحفاظ على صحة العظام، فإن مركبات فيتامين B تساعد أيضا في الحفاظ على صحة البشرة، وذلك لأحتواء سمك التونا على بروتين الإيلاستين والذي يحافظ بدوره على لون ونضارة البشرة.

10 – فوائد التونة للرجيم: يحتوي التونا على سعرات حرارية ودهون قليلة، الا انها في ذات الوقت غنية بالفيتامينات والبروتين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي