بايدن يعد بتطعيم جميع الأميركيين الصيف المقبل

2021-02-16 | منذ 3 شهر

الرئيس الأميركي، جو بايدن - أرشيفيةواشنطن - وكالات - قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، مساء الثلاثاء 16-2-2021، إنه بحلول نهاية شهر يوليو المقبل، سيكون هناك ما يكفي من اللقاحات لتطعيم جميع الأميركيين.

وقال بايدن، في لقاء مباشر نظمته شبكة "سي أن أن" للإجابة عن تساؤلات الأميركيين: "بحلول نهاية شهر يوليو، سيكون لدينا أكثر من 600 مليون جرعة، تكفي لتطعيم كل أميركي".

وعبر الرئيس الأميركي عن أمله بأن تعود الحياة لطبيعتها بحلول ديسمبر القادم، واستطرد "لا أستطيع التنبؤ لكن أعتقد أن الأمة ستكون في ظرف مختلف تمامًا بحلول عيد الميلاد المقبل".

وأضاف أنه يجب أن تكون فئة المعلمين من ضمن الفئات التي تعطى أولوية للحصول على اللقاحات.

وتابع الرئيس الأميركي، أنه لم يكن هناك سوى 50 مليون جرعة من اللقاحات عندما تولى منصبه، مشيرا إلى أنه استخدم قانون الإنتاج الدفاعي لإنتاج المزيد من اللقاحات.

وأوضح أنه تمت الاستعانة بممرضين وعسكريين متقاعدين وأفراد في الحرس الوطني وتمت زيادة مواقع الحصول على التطعيمات.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن السلطات الصحية لم تختبر فعالية اللقاحات على الأطفال، لكنه أكد على البالغين بضرورة أخذ اللقاحات في حال توفرها، و"بغض النظر عن السلالات الجديدة" من الفيروس.

وتعبر جائحة كورونا واحدة من أكبر التحديات التي تواجه إدارة بايدن، فيما تسعى لتطعيم جميع سكان البلاد في أسرع وقت ممكن.

وفي حين أنه تم رصد انخفاض ملحوظ في الحالات الجديدة في عموم البلاد، مؤخرا، حذر خبراء من تخفيف إجراءات الوقاية الحالية، خاصة في ظل وجود سلالات جديدة من الفيروس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي