60% من الأمريكيين يصوتون لإدانة ترامب

متابعات-الأمة برس
2021-02-15 | منذ 3 شهر

اعتبر ما يقرب من 60 في المائة من الأمريكيين أنه كان ينبغي إدانة الرئيس السابق دونالد ترامب خلال محاكمة عزله الثانية في مجلس الشيوخ، وفقا لاستطلاع أجرته ABC News / Ipsos.

وقال 58 في المائة من الأمريكيين الذين شاركوا في الاستطلاع الذي أجري بين 13 و14 فبراير ويستند إلى عينة احتمالية تمثيلية على المستوى الوطني من 547 بالغا، إنه كان ينبغي إدانة ترامب من قبل مجلس الشيوخ بتهم التحريض على التمرد في مبنى الكابيتول يوم 6 يناير الماضي.

ووجد الاستطلاع أن دعم الإدانة كان حزبيا بشكل صارخ، فقد قال ما يقرب من 90 في المائة من المشاركين في الاستطلاع والذين وصفوا بأنهم ديمقراطيون إنهم يعتقدون أنه كان ينبغي إدانة الرئيس السابق، مقارنة بـ64 في المائة ممن عرفوا عن أنفسهم كمستقلين و14 في المائة ممن قالوا إنهم جمهوريون.

كما قال 56 في المائة من المشاركين إنهم يعتقدون أن الأدلة ضد ترامب في المحاكمة قوية، بينما اعتبر 37 في المائة أنها كانت ضعيفة.

ورأى 77 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أن العلاقات الحزبية لعبت دورا في كيفية تصويت أعضاء مجلس الشيوخ، بينما قال 23 في المائة فقط ممن شملهم الاستطلاع إنهم يعتقدون أن أعضاء مجلس الشيوخ أدلوا بأصواتهم بناء على الحقائق المقدمة.

وقد برأ مجلس الشيوخ مساء يوم السبت، الرئيس السابق من تهمة التحريض على التمرد، بعد تأييد كثير من الجمهوريين.

وصوت 57 من أعضاء مجلس الشيوخ، من بينهم 7 جمهوريين، لصالح إدانته، مقابل 43 لصالح البراءة، أي أقل بعشرة أصوات من أغلبية 67 صوتا المطلوبة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي