أجمل أماكن الغطس في مصر

متابعات-الأمة برس
2021-02-14

مصر تتمتع بتعدد الأماكن السياحية بها سواء سياحة شاطئية أو أثرية، كما أنها يوجد بها أماكن جميلة للغطس يلجأ إليها السياح فلنتعرف عليها.

إذا كنت تريد الإستمتاع برياضة الغطس في مصر يمكنك إختيار إحدى أفضل الأماكن المميزة التي يمكنك التوجه إليها.

والجدير بالذكر أن مصر قد حازت على المرتبة الثانية كأفضل وجهة للغطس في العالم لعام 2019 وهذا وفق التصويت التي أقامته مجلة الغوص الدولية "دايف ترافيل"، إليكم أجمل أماكن الغطس في مصر.

دهب

تعتبر واحدة من أكثر الوجهات المميزة في مصر حيث الطقس الرائع، والاستمتاع بالشواطئ الخلابة ورياضة الغطس، ويوجد بها بعض الأماكن المميزة جدا للغطس، ومنها الثري بولز وهي عبارة عن 3 حمامات سباحة طبيعية تكونت من الصخور والشعاب المرجانية بطريقة طبيعية في وسط الماء، وتعد من أفضل الأماكن للغطس وخاصة للمبتدئين.

كما تعتبر منطقة رأس أبو جلوم من المحميات الطبيعية التي توجد بدهب، وتضم الكثير من الشعاب المرجانية النادرة، وبإمكانك ممارسة رياضة الغطس دون لمس الشعاب حيث أنها حادة وقد تعرضك للخطر.

محمية الكانيون وهي إحدى المحميات الطبيعية في دهب والتي تحيطها الجبال، وتتميز بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية النادرة التي يمكنك مشاهدتها أثناء قيامك بالغطس.

الجونة

تقع الجونة على بعد 25 كم من شمال الغردقة وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مصر، وتحتوي على العديد من الشواطيء الرائعة، والفنادق والمنتجعات الفخمة، وتشتهر الجونة بممارسة الغطس بها حيث يتم مشاهدة بعض حطام السفن القديمة، والشعب المرجانية والأسماك الملونة، والإستمتاع برؤية الدلافين المنتشرة في هذه المنطقة.

خليج نعمة

يقع خليج نعمة في شرم الشيخ ويعتبر وجهة مميزة للغواصين، وتعتبر محمية رأس محمد من أشهر مناطق الغطس بها، حيث أنها تعتبر مثالية للمبتدئين بالغطس أو حتى المحترفين، وبها أشكال متعددة من الشعاب المرجانية، وبقايا حطام السفن والأسماك الملونة.

القصير

من المدن المصرية القديمة التي يرجع تاريخها إلى حوالي 5 ألاف عام، وتقع بين مرسى علم في الجنوب والغردقة في الشمال، ويحرص الكثير من السياح على الإستمتاع برياضة الغوص في هذه المنطقة.

وتعتبر جيدة للغواصين المبتدئين والمحترفين الحاصلين على شهادات في الغطس، حيث أنها يوجد بها بعض المناطق الضحلة التي يجدون فرصة للإستمتاع بها بشكل أكبر، حيث الشعاب المرجانية والأسماك الملونة النادرة ورؤية بعض الأثار الغارقة التي يوجد بها بعض النقوش الصخرية القديمة.

مرسى علم

من الأماكن المميزة جدا للغطس، حيث يوجد بها أنشطة متعددة للقيام بالغطس في البحر الأحمر، حيث تحتوي على شعاب سان جون وهي مجموعة من الشعاب المرجانية صغيرة الحجم بألوان رائعة، كما يتواجد بها محمية وادي الجمال والتي تعتبر أكبر تجمع للدلافين الدوارة، حيث تخرج الأسراب يوميا مما يجعلها منطقة مميزة جدا للغطس، ومشاهدة الشعاب المرجانية، والأسماك بألوانها الرائعة، والاستمتاع بالعروض المميزة مع الدلافين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي