نصائح عند اختيار بدلة رسمية

متابعات الأمة برس
2021-02-10 | منذ 2 شهر

سواء كانت قطناً أو صوفاً، رسمية أو غير رسمية، فإن التسوق لشراء بدلات يمكن أن يكون مُثيراً للأعصاب ومقلقاً ومُكلفاً. تأكد أنك لست في حاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة؛ كي تبدو أنيقاً في البدلة.

من الضروري أن يمتلك كل رجل بدلة واحدة على الأقل في خزانة ملابسه، يرتديها في مقابلات العمل، والحفلات الرسمية، والأفراح، أو غيرها من المناسبات التي تتطلب الظهور في إطلالة رسمية. 

 وكي تتجنب اقتراف أي خطأ في أثناء التسوق أو اختيار البدلة التي تريدها؛ نُقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على انتقاء البدلة التي تناسبك.

نصائح ضرورية قبل شراء البدلة

كذلك توجد مجموعة من النصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند شراء البدلة، والتي منها:

حدد ميزانيتك

إذا كنت تستعد لشراء بدلتك الأولى، أو أول بدلة تشتريها منذ مدة طويلة، فإنك ستنفق ما بين 200 و2000 دولار، وربما تنفق أقل من ذلك. في كل الأحوال فإن سعر البدلة يتوقف على الميزانية التي تضعها.

ضع في اعتبارك أن كل بدلة لها مميزاتها وخصائصها التي تختلف عن البدل الأخرى، وهناك أشكال وأنواع كثيرة ومختلفة من البدلات التي يمكنك العثور عليها وفقاً لوضعك المادي.

اختيار نوع القماش بحكمة

إذا كان لديك المال الكافي لشراء البدلة؛ فابحث عن بدلة مصنوعة من الصوف 100%، مع العلم أن البدلة باهظة الثمن، وكذلك توجد بدلات أرخص مصنوعة من مزيج من الصوف والقطن. وليس من الضرورة أن تكون البدلة الرسمية المصنوعة من مزيج من الأقمشة سيئة أو رديئة، ولكنها توفر لك قدراً جيداً من المال.

 ماذا عن اللون؟ من الضروري أن يكون في خزانتك بدلة ذات لون أزرق داكن، ورمادي، أو فحمي. وتجنب البدلة ذات اللون الرمادي الفاتح أو الأزرق الفاتح؛ لأنها غير رسمية وتناسب الإطلالات الكاجوال.

 

اختر اللون الذي يناسبك

البدلة مُتاحة بكل الألوان التي يمكن تخيلها، أغلب البدلات الرسمية التي تناسب العمل تكون سوداء، رمادية، أو كُحلية. ولكن البدلة ذات اللون الأحمر القاني، أو الأزرق، أو البني، وربما الأبيض؛ فهي تناسب المناسبات الأقل رسمية.

الرجال أصحاب البشرة الفاتحة غالباً ما يكونون أكثر أناقة وتميزاً في البدلة ذات اللون الداكن، والرجال أصحاب البشرة الداكنة تناسبهم البدلات ذات الألوان الفاتحة.

كما أن البدلة الرسمية السوداء تناسب جميع المناسبات والفعاليات الرسمية مثل الحفلات والجنائز.

حدد ما إذا كنت ترغب في بدلة من قطعتين أو ثلاث

البدلة المكونة من قطعتين تكون عبارة عن سترة وسروال، أما البدلة المكونة من ثلاث قطع؛ فهي مكونة من سترة وسروال وصدرية. ولكل نوع مميزاته واستخداماته والمناسبات التي يُفضل أن يتم ارتداؤه فيها.

إذا كان سعر البدلة أقل من 500 دولار

إذا قررت اختيار بدلة سعرها أقل من 500 دولار؛ فعليك وضع هذه الأمور في عين الاعتبار:

أولاً تأكد من أنها تناسب الكتفين تماماً عند تجربتها لأول مرة، وإذا لم تكن كذلك فعليك تركها فوراً، على الرغم من أي شيء قد يخبرك به البائع الموجود في المحل.

موضوع يهمك : مجموعة من التمارين السهلة لتعزز مناعة جسدك

وفي الوقت نفسه، يُفضل إحداث تغيير ما في بدلتك عند الترزي الخاص بك، وتأكد من أنها ملائمة تماماً لشكل جسمك، على الأقل قم بتقصير الأكمام؛ كي لا تغطي يديك، بالضرورة ألا تكون الأكمام قصيرة للغاية.

اختيار سراويل مناسبة

كذلك يُنصح بتغيير طول السراويل، يتحرك أغلب الرجال بسراويل البدلة الفضفاضة للغاية. من الضروري أن يكون سروال البدلة التي ترتديها مناسباً تماماً لجسمك، وألا يكون طويلاً أو فضفاضاً للغاية، وألا يكون قصيراً أو ضيقاً أكثر من اللازم.

وإذا كنت رجلاً نحيفاً؛ فاحرص على اختيار سترة ذات جوانب أقصر قليلاً، بحيث تتناسب مع شكل جذعك.

 

كُن بسيطاً ومُحددا 

اعرف ماذا ترتدي مع بدلتك، وحافظ على البساطة طوال الوقت، وارتد قميصاً فاتح اللون، مع ربطة عنق داكنة، كما يفعل كاري جرانت، وجورج كلوني في أغلب الأوقات.

وفي فصل الصيف، يُفضل ارتداء بدلة صيفية من القطن، التي لا يمكن الاستغناء عنها في أشهر الصيف الحارة. والآن أكثر من أي وقت مضى، توجد تشكيلة متنوعة من البدلات الصيفية الكلاسيكية والكاجوال.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي