طالبان : سنعيد النظر في اتفاق الدوحة إذا انتهكته إدارة بايدن

متابعات الأمة برس
2021-02-05 | منذ 6 شهر

أعلنت حركة "طالبان" الأفغانية أنها ستعيد النظر في اتفاق الدوحة المبرم مع الولايات المتحدة الأمريكية، في حال "انتهاكه" من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال سهيل شاهين، المتحدث باسم مكتب الحركة في الدوحة: "نحن لم نبرم اتفاقا مع الولايات المتحدة لأربع سنوات، بل أبرمنا اتفاقا مع الولايات المتحدة ونظامها الحاكم، نحن ملتزمون بالاتفاق، وفي حال انتهاكه من قبل إدارة بايدن، سنعيد تقييم موقفنا".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في طهران أنه وفقا لاتفاق الدوحة، ستعتبر الحركة بقاء القوات العسكرية الأمريكية بعد 14 شهرا بمثابة "احتلال" لأفغانستان، لافتا إلى أن الحركة "قاتلت القوات الأمريكية لعشرين عاما، وستواصل القتال في حال بقائها".

 موضوع يهمك :  مقتل ضابط واصابة 3 أخرون إثر انفجار عبوة ناسفة في كابول

وأكد شاهين أن جزءا من الاتفاق مع الولايات المتحدة ينص على تشكيل حكومة إسلامية في أفغانستان، مضيفا أن "ذلك يعني حل الحكومة الحالية في كابل وتشكيل حكومة جديدة، هذه الحكومة سترحل عبر المفاوضات وسيتم تشكيل حكومة جديدة عبر الحوار بين مختلف الجماعات الأفغانية".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الحكومة الأفغانية نيتها مراجعة الاتفاق الموقع في 20 فبراير الماضي، بين واشنطن والحركة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي