نيوزيلندا تمنح شركة فايزر أول ترخيص لها للقاحات كورونا

متابعات الأمة برس
2021-02-05 | منذ 3 شهر

أقرت نيوزيلندا، التي تعد إدارتها لأزمة وباء كورونا المستجد الأفضل في العالم، أول لقاح ضد كورونا، وهو لقاح شركة فايزر-بيونتيك، وفقاً لما أعلنته الهيئة التنظيمية للأدوية والحكومة النيوزيلندية الأربعاء.

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، في بيان لها "الموافقة المؤقتة على لقاح فايزر-بيونتيك خطوة إيجابية في حرب نيوزيلندا ضد كورونا، وهذا يعني أنه يمكننا بدء الاستعدادات للمرحلة الأولى من خطة التطعيم الخاصة بنا".

ومن المتوقع أن تصل الشحنة الأولى المكونة من 450 ألف جرعة من إجمالي 1.5 مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك التي اشترتها نيوزيلندا، والذي تمت الموافقة عليه مؤقتاً، إلى البلاد في نهاية مارس (آذار) المقبل.

وبمجرد وصول اللقاحات، تخطط السلطات النيوزيلندية لبدء تطعيم موظفي الصحة والأمن والجمارك والنظافة الذين يعملون على الحدود؛ ومراكز الحجر الصحي؛ وكذلك عمال شركات الطيران من بين آخرين يعتبرون عرضة للخطر.

وسيتم تلقيح الجزء الأكبر من سكان البلاد، البالغ عددهم حوالي 5 ملايين نسمة، في النصف الثاني من عام 2021.

موضوع يهمك : 7 لقاحات مضادة لكورونا تدخل التجارب السريرية للمرحلة الثالثة

وسجلت نيوزيلندا ما مجموعه 1.952 إصابة بكورونا منذ بدء الوباء، بما في ذلك 25 حالة وفاة و61 حالة نشطة، تم اكتشافها جميعاً بين مسافرين وافدين من الخارج، على الرغم من أنه في نهاية الشهر الماضي تسللت ثلاث حالات مصابة بسلالة جنوب أفريقيا الجديدة دون التسبب في تفشي المرض.

ونالت حكومة أرديرن إشادة دولية بسبب معالجتها المبكرة والجذرية للوباء، وأبقت الحدود الدولية مغلقة منذ مارس (آذار) الماضي، وفرضت إغلاقا في البلاد بعد رصد 50 حالة مؤكدة فقط.

وخلال الموجة الثانية، فرضت إغلاق ثان في مدينة أوكلاند، التي يبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة، وهي الأكثر اكتظاظا بالسكان في نيوزيلندا، من بين تدابير أخرى لوقف انتشار الوباء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي