في بطولة يارا فالي.. بارتي تكسب الرومانية بوجدان وكفيتوفا تطيح بفينوس

متابعات-الأمة برس
2021-02-02 | منذ 3 أسبوع

عادت آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا إلى منافسات التنس الرسمية، بعد غياب حوالي عام واحد وفازت (6-3) و(6-3) على الرومانية آنا بوجدان، في الدور الثاني لبطولة يارا فالي، الثلاثاء 2 فبراير 2021.

ولم تشارك اللاعبة الأسترالية (24 عاما)، في أي مباراة رسمية منذ قرب نهاية فبراير شباط الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، حيث أنها فضلت عدم الظهور في أمريكا المفتوحة أو الدفاع عن لقبها في فرنسا المفتوحة بعد تأجيلها إلى سبتمبر أيلول.

وخسرت بارتي في مباراة ودية أمام سيمونا هاليب المصنفة الثانية عالميا في أديليد الأسبوع الماضي، لكنها عادت إلى الانتصارات اليوم، ولم تمنح منافستها إلا فرصة واحدة لكسر إرسالها طوال المباراة.

وقالت بارتي، التي جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول، لمجموعة صغيرة من المشجعين في ملعب مارجريت بملبورن بارك: "استمتعت كثيرا بهذا اليوم ولقد افتقدكم كثيرا".

وأضافت: "هذا من بين أفضل الأماكن المحببة لي للعب التنس في العالم، وبالنسبة لي فإن القدرة على العودة بعد 11 أو 12 شهرا من الغياب، تمثل فترة طويلة لكني افتقد هذا الشعور. افتقدت القدوم إلى هنا والتنافس".

وسجلت بارتي المصنفة الأولى، إرسالها الساحق السادس لتحسم المباراة من الفرصة الرابعة، وتتأهل لمواجهة التشيكية ماري بوزكوفا.

وفي مباراة أخرى، تقدمت صوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة (7-5) في المجموعة الأولى قبل أن تنسحب الإيطالية كاميلا جورجي من مباراتهما في الدور الثاني، بسبب إصابة في الفخذ.

كما فازت بترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، على المخضرمة فينوس وليامز 7-6 و7-5، بينما انتصرت جاربين موجوروزا، بطلة فرنسا المفتوحة 2016 وويمبلدون في العام التالي، على أليسون فان أويتفانك 6-2 و6-0.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي