بغلاف يتصدره الرئيس جو بايدن : صدور عدد يناير 2021 من مجلة العربي الأمريكي اليوم في حلة جديدة ومواضيع شاملة

2021-01-29 | منذ 1 شهر

ديترويت – خاص - الأمة برس - صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد 97 من مجلة "العربي الأمريكي اليوم لشهر يناير 2021، وتضمن عدد المجلة العديد من المواد الصُحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة.

حيث افردت المجلة تغطية خاصة حول تنصيب الرئيس الامريكي جو بايدن والاحداث التي رافقت عملية التنصيب، والقائمة الكاملة لمرشحي بايدن للمناصب الحكومية في الإدارة الأمريكية، بالاضافة الى أبرز من عفا عنهم دونالد ترامب قبل مغادرته البيت الأبيض.

ونشرت المجلة تقرير عن الادعاء الفيدرالي الأميركي، الذي قال أن مثيري الشغب من أنصار ترامب كانوا عازمين على "خطف واغتيال مسؤولين منتخبين" في الإدارة الأميركية، أثناء حصار الكونغرس واقتحامه.

وتناولت المجلة، اخبار الحراك السياسي في الشرق الاوسط والعالم العربي، حيث استعرضت المجلة في طياتها الاوضاع بين السودان واثيوبيا، في ظل التوتر بين البلدين بعد مواجهات على الحدود انتهت باستعادة الجيش السوداني مناطق كانت تحت سيطرة مجموعات مسلحة إثيوبية. كما استعرضت المجلة المواقف العراقية المتباينة تجاه الإعلان عن خفض عدد القوات الأميركية، وكذا الاوضاع في مصر وغضب العمال بعد تصفية إحدى "قلاع" الصناعات الثقيلة.

وفي الشأن الإيراني ، أوروبا تحذر من عواقب استمرار ايران في تخصيب اليورانيوم.

وتناولت المجلة في عددها الجديد مواد صحفية ، متنوعة حيث نشرت خبر اعتقال رجل دخل إلى مقر إمبراطور اليابان خلسة دون أن يكتشف أحد وجوده، كما نشرت المجلة خبر انسحاب الأمير هاري وزوجته ميغان نهائيا من شبكات التواصل الاجتماعي.. وفي روسيا حكم القضاء الروسي على البروفيسور، والمورخ الشهير، أوليغ سوكولوف، بالسجن 12 عاما بتهمة قتل شريكته، وتقطيع أوصالها.

كما نشرت المجلة اخبار خاصة بالصحة والطب نصائح ذهبية لعام 2021.. هكذا نحافظ على صحة الكبد، بالاضافة الى دراسة بريطانية تكشف عن السلالة الجديدة لكورونا تزيد من معدل الوفيات.

وتحتوي مجلة العربي الامريكي على مواد صحافية متنوعة سياسية ورياضية وصحة وطب، لعل من أبرزها:

اقتصاد فرنسا ينكمش 4% في الربع الرابع

البنك الدولي يقرر استثمار 5 مليارات دولار في 11 دولة أفريقية

حملة هندوسية ضد مسلمي الهند تتهمهم بـ"الجهاد البيولوجي" لنشر كورونا

بيع مفتاح زنزانة نابليون في سانت هيلينا مقابل 92 ألف يورو

تقرير أممي يحذر من الشعاب المرجانية في العالم مهدّدة ويمكن أن تتعرض للتبيض، أي يتحول لونها إلى الأبيض، بحلول نهاية القرن الجاري، ما لم يحدث انخفاض جذري في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “ تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة ،وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

 

رابط المجلة:عدد يناير 2021 من مجلة العربي الامريكي اليوم

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي