ساعة أوكتو روما كاريلون توربيون: تحفة صوتية

متابعات الأمة برس
2021-01-28 | منذ 1 شهر

أعلنت علامة بولغري للساعات الفاخرة عن طرح إصدار جديد من تحفتها الصوتية أوكتو روما كاريلون توربيون. وتم تصميم الساعة الجديدة خصيصاً للارتقاء بسوية التعبير الحسي باستخدام الصوت، حيث تم تزويدها بجرس مع ثلاث مطارق مع منظم توربيون: والذي يشكل إضافة فنية إيطالية للخبرات الواسعة في مجال صناعة الساعات السويسرية والتي تنبض بالحياة من خلال موادها المبتكرة وتصاميمها الجريئة؛ لتجسد بذلك مزيجاً مثالياً من الفن والإتقان.

ونجحت بولغري بترسيخ حضورها كعلامة متمرسة في مجال الجوانب الجمالية لميكانيك الساعات، حيث توازن بين معارفها المعمقة والجماليات المبتكرة للساعات فائقة النحافة بهدف تقديم إصدارات منقطعة النظير.

سيمفونية بولغري

عند ابتكارها لساعة أوكتو روما كاريلون توربيون، برهنت بولغري عما تحمله من مستويات رفيعة من الإبداع على نحو يشابه عمل قائد الفرقة الموسيقية، حيث قامت باختيار واستكمال وجمع مئات من الأجزاء الصغيرة لتصنيع الجرس الأمثل في الساعة، حيث استخدمت المعايير الأكثر صرامة لتقديم ساعة ساحرة ومذهلة.

النقاء والتعقيد

تمتاز آلية الحركة الجديدة كلياً من طراز كاليبر BVL428 بنحافتها الفائقة والتي تبلغ 8.45 ملم، إلى جانب قطرها البالغ 35 ملم، وهي مزودة بنظام تعبئة يدوي، وتم تصنيعها بالكامل في ورش بولغري وتضم 432 مكوناً.

وتم منح الأولوية القصوى في تصنيع آلية الحركة كاليبر BVL428 للصوت. وتعد قوة الصوت ووضوحه نقطة أساسية في الجودة في جميع الساعات المزودة بآلية دق، وقد تم تصميم النسب في العناصر المكونة لعلبة الساعة بهدف زيادة انتشار الصوت إلى أقصى حد ممكن، وبما يسمح بزيادة عزم الدوران لهيكلية الجرس المزود بثلاث مطارق وإنتاج صوت أعلى وأنقى.

وتم تصنيع أجراس الساعة بشكل يدوي وعلى مراحل متعددة، حيث تم طيّها وتشكيلها وفق تسلسل لحني للجرس مع ثلاث مطارق لإصدار ثلاث نغمات تشمل نغمة "سي" للساعات، ونغمة "سي جواب" المتوسطة لأرباع الساعة، ونغمة متوسطة للدقائق.

وتتوافر هذه الساعات بإصدار محدود جداً مكون من 15 ساعة فقط، ومنقوش على تاج كل منها رقم الإصدار للتأكيد على تفرد كل منها.

أوكتو روما كاريلون توربيون تتوفر بنسخة حصرية من 15 قطعة فقط. 

الخصائص التقنية لساعة أوكتو روما

الحركية

آلية كرونوجراف ميكانيكية من طراز كاليبر BVL428 مع نظام تعبئة يدوي، ومزودة بآلية الدق كل دقيقة، وجرس ويستمنستر مع 3 مطارق، وتوربيون، ومؤشر لاحتياطي الطاقة (بسماكة 8.35 ملم).

العلبة والميناء

علبة مصنوعة من التيتانيوم بقطر 44 ملم ومطلية باللون الأسود بتقنية دي إل سي المقاومة للخدش مع تشطيبات غير لامعة؛ وعلبة وسطية بتصميم مفتوح من التيتانيوم، ومصممة خصيصاً لتحسين الأداء الصوتي؛

السوار

سوار أسود مصنوع من جلد التمساح المطاطي مع مشبك ثلاثي الأجزاء قابل للطي من التيتانيوم المطلي باللون الأسود بتقنية دي إل سي المقاومة للخدش.

 

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي