تفاصيل أول منصة عربية مرخصة لتداول العملات الرقمية

2021-01-20 | منذ 4 شهر

نجحت شركة رين فايننشال البحرينية وهي أول منصة لتداول العملات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط في جمع 6 ملايين دولار عبر جولة تمويل عالمية.

وتولت شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز MEVP، أكبر شركة لرأس المال المخاطر في الشرق الأوسط، قيادة عملية جمع التمويل، والتي شهدت مشاركة " Coinbase" أكبر بورصة عملات رقمية في الولايات المتحدة.

شاركت في جولة التمويل 4 جهات أخرى، وهي صندوق مركز دبي المالي العالمي للتكنولوجيا المالية، وعبداللطيف جميل للتكنولوجيا المالية، وشركة الملكية الخاصة السعودية " Vision Ventures"، وشركة "CMT Digital Ventures" ومقرها شيكاغو.

وتوجه رين فايننشال التمويل لدعم شركتها التابعة رين مانجمنت، والتي تعد أيضا أول منصة مرخصة للأصول المشفرة في المنطقة.

تأسست رين فايننشال في 2017 على يد أربعة رواد أعمال، هم عبدالله المعيقل يحيى بدوي وإيه جيه نيلسون وجوزيف دلاجو، وتقدم خدمات الشراء والبيع وحضانة العملات الرقمية، ومنها بيتكوين.

أما منصة رين مانجمنت فقد حصلت في 2019 من مصرف البحرين المركزي على ترخيص مزود خدمة الأصول المشفرة من الفئة 3 ، والتي تسمح بشراء وبيع وتخزين الأصولِ المشفرة بطريقة منظمة وآمنة. 

وستوظف المنصة التمويل في تدعيم الفريق الهندسي، والتوسع الجغرافي في الشرق الأوسط.

وعلق الفريق المؤسس لشركة رين، بأنه يثق في المستثمرين الكبار من المؤسسات القيادية الإقليمية والدولية التي ساهمت في التمويل، ما يدعم رؤيتنا للوصول إلى التبني الشامل لأصول التشفير"

وقال رياض أبو جودة الشريك في ميدل إيست فينتشر بارتنرز، إنه في ظل نمو الأصول المشفرة وتحولها إلى فئة أصول معترف بها، يحتاج المستثمرون الإقليميون إلى قنوات محلية وآمنة ومنظمة لتحويل العملات الرقمية.

فيما أكدت شركة الملكية الخاصة السعودية " Vision Ventures" أننا نواصل الاستثمار في منصة رين التي تعمل على تمكين كافة الفئات في المنطقة من الاستثمار في الأصول المشفرة بسلاسة.

وننتقل إلى أداء سوق العملات الرقمية، إذ تراجعت عملة بيتكوين أكثر من مستوى 40 ألف دولار، وهو انخفاض قد ينذر بمزيد من الخسائر بناءً على توقعات الخبراء.

وبحسب وكالة بلومبرج، قال فريق خبراء بنك جي بي مورجان إن العملة المشفرة يمكن أن تتضرر من نزوح جماعي للمستثمرين الذين يتابعون الاتجاه ما لم تتمكن من "الاختراق" فوق 40 ألف دولار قريبًا.

وأضافوا أن نمط الطلب على عقود بيتكوين الآجلة و 22.9 مليار دولار من صندوق استثمار بيتكوين سيساعدان في تحديد التوقعات.

وقال الخبراء وفق مذكرة للبنك نشرت : "من المرجح أن يحتاج التدفق الاستثماري إلى صندوق استثمار البيتكوين ذي التدرج الرمادي، للحفاظ على وتيرته البالغة 100 مليون دولار يوميًا على مدار الأيام والأسابيع المقبلة حتى يحدث مثل هذا الاختراق".

واستحوذ التجار، الذين يبحثون عن المخاطرة، على صعود عملة البيتكوين المذهل والانحدار المضطرب بنسبة 12% من مستوى قياسي للبيتكوين بلغ 42 ألف دولار تقريبًا في 8 يناير/كانون الثاني الجاري.

موضوع يهمك  : تعرف على أكثر عملة مقومة دون قيمتها في العالم

وبحسب خبراء "جي بي مورجان، فقد كانت البيتكوين في وضع مماثل في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، باستثناء أن العملة الرقمية آنذاك اختبرت حاجز الـ20 ألف دولار. وأكدوا أن تدفقات الاستثمار المؤسسي في صندوق البيتكوين ساعدت أكبر عملة مشفرة في العالم على توسيع صعودها.

وأضافوا "إشارات الزخم ستتلاشى بشكل طبيعي من هنا حتى نهاية مارس/آذار" إذا فشل سعر البيتكوين في الاختراق فوق 40 ألف دولار".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي