أفريقياآسياأوروباروسيااستراليا الصينعرب أوروبا والعالماسرائيلدول الكاريبيفرنساالمانيابريطانياالهنداليابانالكوريتانالفاتيكان

الصين تسابق الزمن لإنقاذ 22 عاملا عالقين داخل منجم منذ 9 أيام

شنخوا
2021-01-18 | منذ 1 شهر

قالت بكين، الاثنين 18 يناير 2021، إن فرق الإنقاذ قد تمكنت من إرسال أغذية معبأة في قارورات وأدوية وضمادات إلى العمال العالقين داخل منجم ذهب في شاندونغ بشرق الصين إثر انفجاره في الـ 10 من يناير.

وأضافت أن رجال الإغاثة قد نجحوا أيضا في التحادث هاتفيا مع العالقين إثر تلقيهم منهم رسالة بخط اليد تبعث على الأمل، ولو أن المهمة ما زال يكتنفها الكثير من الصعوبات بحسب صحيفة "غلوبل تايمز" الصينية. وكتب العمال المحاصرون في الرسالة المبللة "نأمل أن تتواصل عملية الإنقاذ وسنبقى متفائلين. شكرا".

موضوع يهمك : قوة حفظ السلام تسيطر على مدينة احتلها متمردون في أفريقيا الوسطى

وأدى انفجار منجم الذهب هوشان، الواقع قرب مدينة كيشيا في إقليم شاندونغ، قبل 9 أيام إلى بقاء 22 عاملا بداخله دون سبيل إلى الخروج للنجاة بأنفسهم. وإذا كانت السلطات متأكدة من بقاء 11 عاملا على الأقل على قيد الحياة، وهم محاصرون تحت الأرض على عمق 350 مترا، وآخر على عمق 400 متر، إلى غاية مساء الأحد، فإنها لا تعرف مصير الـ 10 الآخرين.

 

في غضون ذلك، يقوم رجال الإغاثة بحفر منفذ جديد للوصول إلى العمال العالقين على بعد نحو 700 متر عن مدخل المنجم بعد محاولة سابقة تمت يوم الأحد الماضي لفتح قناة تبعد عن المدخل بنحو 650 مترا.ش



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي