لأول مرة : تعيين أول مدرب من أصول عربية في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية

2021-01-15 | منذ 1 شهر

المدرب العربي الأمريكي المحترف روبرت صالحنيويورك - رائد صالحة - أعلن نادي “جيتس” لكرة القدم الأمريكية تعيين المدرب المحترف روبرت صالح، وهو من أصول لبنانية، رئيساً لفريق التدريب، ليصبح بذلك، ايضاً، أول مسلم يقوم بمهمة تدريبية رئيسية في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية.
وقد أمضى صالح السنوات الأربع الماضية في فريق سانتا كلارا بكاليفورنيا، حيث قام بتحويل الفريق، من مجرد مجموعة تثير الشفقة من الرياضيين بسبب خساراتهم المتتالية إلى فريق من النخبة في رياضة كرة القدم الأمريكية.
وسيتولى صالح مسؤولية تدريب ” جيتس نيويورك” ، الذي فاز في مباراتين فقط من أصل 16 مباراة في الموسم الماضي، ولم يتمكن من المشاركة في تاريخ “السوبر بول” سوى مرة واحدة في عام 1969 على الرغم من العدد الهائل من مشجعيه.
ويبلغ صالح من العمر 41 عاماً، وهو من مواليد ديربورن في ولاية ميشيغان، وهي مدينة تضم أكبر جالية عربية في الولايات المتحدة.


ورحب مجلس العلاقات الإسلامية- الأمريكية (كير) بهذا التطور، وقال إبراهيم هوبر، المتحدث باسم المجلس، إن اختيار صالح مدرباً في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية يعتبر علامة أخرى على زيادة الإدماج والاعتراف بالمسلمين الأمريكيين في المجتمع الأمريكي المتنوع.
وتعود جذور عائلة صالح إلى لبنان، وسيكون ثالث مدرب عربي أمريكي في دوري كرة القدم، على خطى أبي جبران وريتش كوتيت، وكلاهما من أصل لبناني، وفقاً للجنة الأمريكية- العربية لمكافحة التمييز، ولكن صالح هو أول مدرب يقوم بمهمة رئيسية في التدريب.
وتُعد رياضة كرة القدم الأمريكية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، وتُعد مباريات “السوبر بول” من الأحداث الأكثر مشاهدة على التلفزيون في أمريكا.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي