استبعدي المستلزمات الغير ضرورية من تجهيزات قبل الولادة

متابعات/ الأمة برس
2021-01-15 | منذ 2 شهر
إذا كنتِ تستعدين للولادة، بالتأكيد تشعرين بالحيرة أمام العدد الهائل من منتجات الأطفال، التي في الحقيقة تكون مهمة ومفيدة وتسهّل عليكِ مهمة رعاية طفلك، لكن هناك بعض المنتجات التي لن تحتاجي إليها، فهي ليست ضرورية، وشراؤها مضيعة للوقت والمال.
في السطور التالية، جمعنا لكِ منتجات الأطفال غير الضرورية التي لا تستحق أن تنفقي عليها المال لأنكِ في الحقيقة لا تحتاجين إليها.
1- جهاز تدفئة مناديل الأطفال
هناك جهاز مخصص لتدفئة مناديل الأطفال، والحقيقة أنه غير ضروري أبداً، فلن يستطيع الطفل التفرقة بين المناديل التي في درجة حرارة الغرفة، وتلك التي يجري تسخينها مسبقاً بواسطة جهاز، أو حتى بين قطع القماش القطنية الناعمة المبللة بالماء الدافئ.
2- وعاء استحمام باهظ الثمن
هناك الكثير من أوعية الاستحمام المخصصة للرضع، التي تُصمّم وتُقسّم بطرق مختلفة، وبالطبع تكون باهظة الثمن، والحقيقة أن احتياجك إليه لن يتعدى الشهور الثلاثة الأولى، كما يمكنكِ الاستغناء عنه تماماً، وتحميم طفلك في وعاء استحمام عادي.
3- صندوق التخلص من الحفاضات
بعض الأمهات يفضّلن اقتناء صندوق التخلص من الحفاضات، لكنه غير ضروري، حيث يمكنكِ ببساطة التخلص من حفاضات طفلك المستعملة في صندوق القمامة العادي بعد وضعها في أكياس بلاستيكية مغلقة بإحكام.
4- شاحن السيارة لسخان زجاجة الرضاعة
مفهوم أن بعض الأطفال يحبون شرب الحليب دافئاً، ولكن استخدام سخان زجاجات الرضاعة في السيارة لن يكون نافعاً كثيراً، حيث يستغرق الأمر وقتاً طويلاً، بينما يمكنكِ تدفئة زجاجة رضاعة طفلك عبر فركها بين كفيكِ لمدة 10 دقائق.
5- حمالة الطفل المصنوعة من القماش
حمالة الطفل عموماً منتج مفيد، حيث يمكنكِ حمل طفلك الرضيع واحتضانه ليشعر بالأمان ويبقى هادئاً، بينما تتمتعين أنتِ بيدين حرتين، لكن هناك نوعاً من حمالات الأطفال يكون مصنوعاً من القماش، وله طريقة معينة لارتدائه.
 
 
الحمالة المصنوعة من القماش قد تصيب طفلك بالغضب لأنها تقيّد حركته، كما أنها ليست سهلة الارتداء، لذلك اختاري حمالة الطفل العادية السهلة الارتداء.
6- الكثير من الملابس قياس حديث الولادة
الملابس قياس حديث الولادة تصلح للطفل لمدة 3 أسابيع فقط، بعدها تصبح ضيقة وصغيرة على الطفل، لذلك فهي ليست عملية، لذا اشتري ملابس بعدة أحجام مختلفة، ويُفضَّل ذا قياس 3 شهور فأكبر.
7- مجموعة المصدات لمهد الطفل
تُباع مجموعة من المصدات لمهد الرضيع، تكون بغرض امتصاص الصدمات، لكن فائدتها الوحيدة هي أن شكلها جميل، فالأطباء ينصحون بعدم وجود أي شيء على مهد الرضيع حتى لا يسبب ارتفاع حرارته أو اختناقه.
قد يبدو مهد طفلك عارياً، ولكنه أفضل وأكثر أماناً لنوم طفلك من وجود تلك المصدات.
8- ضمادات الركبة
قد تفكرين في شراء ضمادات الركبة لحماية ركبتي طفلك عندما يبدأ بالزحف، لكن ركبتي الطفل مصممتان لهذه المرحلة، لذا فأنتِ لا تحتاجين إلى هذه الضمادات فعلاً.
يمكنكِ فقط شراء ضمادات الركبة لطفلك إذا كانت أرضية منزلك خشنة جداً، أو كان طفلك سيحتفظ بها، لأنه على الأرجح سيخلعها أصلاً.
9- أحذية الأطفال
أحذية الأطفال الرضع تبدو جميلة ولطيفة جداً، خاصة عندما تختارين حذاء يشبه حذاء الأب أو الأم، ولكن طفلك لن يحتاج إلى انتعال حذاء قبل أن يتعلم المشي، فوفّري مالك لشراء أغراض أهم.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي