فرقة طج المسرحية الفنية تحيي " اليوم العربي للمسرح " في اليمن

2021-01-14 | منذ 2 شهر

إب ( الجمهورية اليمنية ) - هايل المذابي -  خاص - الأمة برس - أحيت فرقة طج المسرحية الفنية عصر اليوم بمدينة إب، وسط اليمن، " اليوم العربي للمسرح " على خشبة المركز الثقافي التابع لمكتب الثقافة بالمحافظة.

وفي فعالية الإحياء قدمت فرقة طج، بقيادة الفنان المخرج طاهر الزهيري، عرضا مسرحيا بعنوان: "بلا مسرحية".

وناقش العرض أوضاع المسرح اليمني وتدهوره وتراجعه في ظل غياب الدعم والتشجيع والإمكانيات، وغياب دوره الفني والتوعوي.

وركز العرض المسرحي الساخر، والمقدم بأسلوب كوميدي من قلب التراجيديا ومن العامية للعربية الفصحى على معاناة الفنان المسرحي والفرق المسرحية في اليمن.

يشار إلى أن الجمهور انتابه حالة من الضحك، وحالة من البكاء، تأثرا بالعرض المسرحي، وحزنا على واقع المسرح، وأوجاع كل فنان مسرحي ومعاناته في اليمن.

وعلى صلة بالموضوع، دعا مجموعة من الفنانين والمثقفين إلى ضرورة عودة المسرح، وتفعيله وأحيائه رغم كل الظروف والإمكانيات، وعدم الاستسلام والانهيار للوضع الراهن.

وشارك في العرض، الذي أتى تزامنا مع الاحتفاء باليوم العربي للمسرح، 20 شابا منهم وجوه جديدة تقف لأول مرة على الخشبة.

يذكر أن العرض الذي تم تقديمه تطوعي وبمجهود الشباب وتحت تدريب وإخراج الفنان طاهر الزهيري، وبدون أي مقابل مادي وقدمه الشباب بمجهوداتهم، وقد شارك فيه كلاً من الممثلون وهم النجم المسرحي جلال الدعري وأحمد حميد ومجاهد قاسم ونور البعداني وأحمد المعاين وعبدالله العفيف وعمرو الحاج وعبدالرحمن اليافعي وصدام الروسي وزكريا العطري ومعتصم الحجاجي وعلاء مثني وكريم أكرم وناجي عوفان وغيث الغيثي وأحمد فراجي ووائل الصايدي وبسام السلمي ومجدي كرش.

حضر الفعالية مجموعة من الفنانين المسرحيين. وجمع غفير من جمهور المسرح المتعطش لعودة المسرح، لا سيما مع جائحة كورونا الأخيرة، والذين أبدوا اعجابهم لعودة الحياة للمسرح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي