كان في رحلة صيد : البحرين تطالب قطر بالإفراج عن بطلها سامي الحداد

2021-01-13 | منذ 2 أسبوع

العاهل البحريني يكرم بطل كمال الأجسام "سامي الحداد"المنامة - دعت اللجنة الأولمبية البحرينية، نظيرتها الدولية؛ للتدخل لدى قطر للإفراج عن بطل كمال الأجسام "سامي الحداد".

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية "محمد النصف": إن "الحداد كان يخوض مغامرة في رحلة صيد مع أصدقائه في المياه الإقليمية البحرينية، واعتقل بشكل غير قانوني في انتهاك للمعاهدات والقوانين والمعاهدات الدولية"، على حد قوله.

وناشد "النصف" المجتمع الرياضي الدولي واللجنة الأولمبية الدولية لاتخاذ موقف من الاحتجاز غير القانوني، من أجل ضمان عودة "الحداد"، بحسب "أ ف ب".

ولم يصدر عن السلطات القطرية أي تعليق حول تلك الاتهامات، في الوقت الذي أشار فيه مراقبون، إلى أن "الحداد" قد يكون مدفوعا من السلطات البحرينية، لاختراق المياه الإقليمية القطرية وإفساد المصالحة الخليجية.

ووقع الحادث في الثامن من الشهر الجاري، إثر دخول "الحداد" المياه الإقليمية القطرية.

وخلال الأسابيع الماضية، أوقفت السلطات القطرية قاربين بحرينيين، كانا يقومان بالصيد في المياه الإقليمية لقطر، في خطوة اعتبرتها الدوحة "انتهاكا لسيادتها وسلامتها الإقليمية وأمنها"، في وقت وجهت فيه البحرين رسالة إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة، قالت فيها إن ادعاءات قطر "غير صحيحة".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي