الفنان الكوميدي بول شودري يقيم أول عرض في الإمارات

متابعات الأمة برس
2021-01-11

أعلنت منظمة "بني أبيل الشرق الأوسط" الخيرية، في بيان لها  الأحد 10يناير 2021م، عن تقديم عرض للكوميدي العالمي الشهير بول شودري، في أول حضور حصري له إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن العرض الذي يقام تحت عنوان "الكوميديا من أجل قضية" (Comedy-4-a-Cause).

ويستعد بول شودري لتقديم عرضه الكوميدي خلال 26 و27 يناير (كانون الثاني) 2020 في دبي على مسرح فوكس سينما سينيبليكس غراند حياة، ويوم 28 يناير 2020 في الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وتقام العروض بهدف تقديم الدعم لبرنامج التعليم في جنوب إفريقيا والذي أطلقته منظمة "بني أبيل".

وبول شودري فنان وممثل بريطاني حائز على العديد من الجوائز، كما أنه أول كوميدي بريطاني آسيوي يقدم عرضاً بتذاكر مباعة بالكامل على مسرح ويملبي الذي يتسع لحضور 10 آلاف شخص.

وخلال جولته الثالثة في الدولة، كان شودري قد وصل إلى رقم قياسي مع إقامة 150 عرض بتذاكر مباعة بالكامل خلال العروض التي شملت أيضاً أستراليا ونيوزيلندا، كما حاز شودري كذلك على لقب أكثر عرض كوميدي تمت مشاهدته على منصة أمازون برايم من خلال عرضه الشهير عالمياً: Live Innit.

ويشارك إلى جانب بول شودري في العرض، مينا ليكيون، الشريك المؤسس لتجمع دبوميدي للفنون، وهي فنانة حائزة على جوائز وكوميدية ومصممة رقصات،وتنحدر من مدينة نيويورك، وقد شاركت في عرض STOMP على مسرح برودواي، وظهرت في The Grind على قناة MTV، وفي مهرجان إدنبرة فرينج فستيفال، وفي الفيلم الكوميدي Pucked من National Lampoon، وبرنامج As One: The Autism Project من إنتاج Image Nation، كما عملت كمدربة كوميديا في عرض Corteo من سيرك Cirque Du Solie، ويمكن مشاهدتها حالياً في جميع المواسم الثلاثة من البرنامج التلفزيوني Comedy Central Presents من إنتاج Comedy Central Arabia ويبث مساء كل أحد على OSN وكذلك الموسم الثاني من Ridiculousness.

موضوع يهمك : الفيل الأزرق.. - مسرحية - هايل علي المذابي

والكوميدي الإماراتي اللامع الحائز على جوائز علي السيد، الشريك المؤسس الثاني لتجمع دبوميدي للفنون، سيشارك أيضاً في الفعالية، وقد أدى علي في العديد في العروض ضمن نادي Comic Strip Live الشهير في نيويورك – حيث قدم فقرات رئيسية في Caroline’s on Broadway و New York Arab American Comedy Festival ومهرجان إدنبرة فرينج فستيفال، وغيرها. كما صُنّف ضمن قائمة Funniest People in 2012”" من قبل Rolling Stone، كما حصل على جائزة "كوميدي العام – 2016" من قبل مجلة إسكواير.

ويمكن مشاهدته حالياً في الموسم الثاني من عرض Ridiculousness من إنتاج Comedy Central Arabia، حيث يشارك في تقديم Comedy Central Presents.

كما أسس هذا الثنائي الكوميدي، علي ومينا، مشروع Clowns Who Care Project الذي يجلب المرح والمتعة لمراكز الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومخيمات اللاجئين والمستشفيات.

كما يشهد العرض الحصري "Comedy-4-A-Cause" أيضاً مشاركة فنان البيت بوكس العالمي MB14، الذي يحمل العديد من الألقاب العالمية في فن البيت بوكس، كما يعد أحد أبرز النجوم الحاليين على مستوى العالم.

وتهدف فعالية "Comedy-4-A-Cause" إلى جمع الأموال لصالح مشروع "العودة إلى المدرسة" الذي أطلقته منظمة "بني أبيل" في جنوب إفريقيا.

ويوفر المشروع للطلاب من المجتمعات الفقيرة موارد تعليمية أساسية من شأنها المساعدة في تعزيز تجربة التعلم ورفع مستوى الأداء الأكاديمي. وقد تم تصميم هذا المشروع بهدف تعزيز ثقة المتعلمين وتوفير الظروف الملائمة لهم، مع التركيز على الجوانب التي يمكن التحكم فيها ضمن العملية التعليمية للأطفال.

وتعد تجربة التعليم بالنسبة للعديد من الأطفال في جنوب إفريقيا بعيدة عن الظروف الإيجابية حيث يواجه المتعلمون عدداً من العقبات مثل نقص الأموال والموارد، وهذا ما يؤدي بدوره إلى ضعف الأداء الأكاديمي وارتفاع معدلات التسرب من المدارس والتغيب عن المدرسة. ومن خلال المشروع، سيحظى أكثر من 850 طفلاً بإمكانية الوصول إلى الموارد والمعدات التعليمية التي تشمل الزي المدرسي والأحذية المدرسية وتجهيزات النظافة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي