بعد كورونا : الهند تواجه تفشياً سريعاً لإنفلونزا الطيور

2021-01-10 | منذ 9 شهر

عامل يجلس في سوق غازيبور للدواجن بعد إغلاقه لمدة 10 أيام كإجراء وقائي ضد انتشار إنفلونزا الطيور في نيودلهينيودلهي - وكالات - قال مسؤولون إن إنفلونزا الطيور تتفشى بصورة سريعة في أنحاء الهند، حيث أكدت سبع ولايات وجود حالات

إصابة، في حين تنتظر ولايات نتائج الاختبارات، في الوقت الذي فرضت فيه إجراءات لاحتواء الفيروس.

وكانت ولاية أوتار براديش أحدث ولاية تسجل حالات إصابة بالفيروس، حيث تم إغلاق حديقة حيوانات في مدينة كانبور عقب نفوق أربعة من الطيور واثنين من الببغاوات.

وقال كبير المسؤولين البيطريين في منطقة كانور أر بي ميشرا إن نتائج الاختبارات أثبتت إيجابية إصابة الحيوانات بالفيروس. وأضاف: «نحن نقوم بعملية ذبح جميع الطيور في الأحواش كما تم إعلان أن حديقة الحيوانات أصبحت بؤرة. أنه أمر مؤسف ولكن علينا أن نتبع البروتوكول».

وجرى تسجيل حالات مصابة بإنفلونزا الطيور في ولاية كيرالا وراجستان وهيماشال براديش وهاريانا وجوجارات، بحسب ما قالته الحكومة الاتحادية.

ويشار إلى أن فيروس إنفلونزا الطيور يصيب بصورة أساسية الطيور البرية والدواجن، ولكن يمكن أن يصيب الأشخاص الذين يتعاملون بصورة مباشرة مع الطيور المصابة.

وقد جرى حظر بيع اللحم على نطاق 10 كيلومترات من حديقة الحيوانات، كما يجري متابعة مزارع الدواجن والأسواق في المنطقة.

وثبت وجود سلالة إتش 5 إن 8 من إنفلونزا الطيور في عينات في ولايات راجستان ومادهيا براديش وكيرالا، في حين أظهرت عينات من ولاية هيماشال براديش وجود إنفلونزا الطيور إتش 5 إن 1.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي