فيما منعت وصول بعثة "الصحة العالمية"..

بكين تلوح بـ "رد ضروري" على محادثات تايوان وأمريكا

2021-01-06 | منذ 2 أسبوع

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ

وكالات - لوحت الصين، اليوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني، بـ"رد ضروري" على الحوار العسكري المزمع بين الولايات المتحدة وتايوان، التي تعتبرها بكين إقليماً تابعاً لها، مضيفة أنها تعارض بشدة هذا الحديث.

يأتي هذا بعدما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية كلارك كوبر سيدلي «بتصريحات افتراضية» عبر الإنترنت خلال الحوار السياسي والعسكري بتايوان من مقر الوزارة في وقت متأخر من مساء الأربعاء، لكنها لم تكشف عن تفاصيل أخرى.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ: إن بكين ستقوم «برد ضروري بناء على تطور الموقف» وإنها «تعارض بحزم» هذه المحادثات.

 وأضافت أن بكين تحث واشنطن على أن «توقف فوراً أي شكل من أشكال الزيارات الرسمية والروابط العسكرية مع تايوان، لتفادي إلحاق المزيد من الضرر بالاستقرار في مضيق تايوان وبالعلاقات بين الصين والولايات المتحدة».

الصين تمنع وصول بعثة "الصحة العالمية

إلى ذلك ، أعلنت بكين، اليوم الأربعاء، أن التأخّر في إعطاء الضوء الأخضر لبعثة خبراء منظمة الصحة العالمية إلى الصين للتحقيق في مصدر فيروس «كورونا» المستجد «ليست مجرد مسألة تأشيرة»وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأضافت أن المحادثات مستمرة بشأن «الموعد المحدد لزيارة مجموعة الخبراء والترتيبات المخصصة لها»، وفق ما أوضحت الناطقة باسم وزارة الخارجية هوا شونيينغ لوسائل الإعلام عن هذه المهمة البالغة الحساسية.

وبعد أكثر من عام بقليل على اكتشاف الإصابات الأولى في مدينة ووهان الصينية، تقرر إرسال عشرة علماء بارزين اختارتهم منظمة الصحة العالمية إلى الصين لمحاولة تتبع مصدر الفيروس لمعرفة طريقة انتقاله إلى البشر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي