جبنة الفيتا... مفيدة للصحة

متابعات الأمة برس
2021-01-05 | منذ 7 شهر

 يبتعد متبعي الدايت عن الجبن لأنها غنية بالصوديوم وعالية السعرات، وتحتوي على مغذيات رائعة من بينها الكالسيوم والبروتين، مما يجعلها مفيدة للصحة وللوقاية من أمراض القلب… إليكم أنواعها:

الموتزاريلا

قليلة السعرات الحرارية وذات محتوى منخفض من الصوديوم، حيث تحتوي 28 جراماً منها على 85 سعراً حرارياً فقط و 6 جرامات من الدهون، هذا بالإضافة إلى 17 % من الكالسيوم وهي كمية جيدة، كل هذه المغذيات تسهم في زيادة عملية الأيض وبالتالي إنقاص الوزن.

– الجبن الزرقاء

تحتوي الجبن الزرقاء على نسبة عالية من الكالسيوم، التي تصل إلى 33% من الكالسيوم وهي نسبة مفيدة لصحة العظام، فضلاً عن كونها تسهم في احتياجات الجسم لهذا المعدن يومياً، كما تحتوي على 100 سعراً حرارياً.

جبن الفيتا

تمتاز باحتوائها على الأوميجا 6 أو حمض اللينوليك وهو أحد الأحماض الدهنية، التي تساهم في إنقاص الوزن ومحاربة دهون الجسم، وأثبتت الدراسات أن تناول حمض اللينوليك يومياً لمدة 6 أشهر ساهم في إنقاص الوزن لدى المصابين بالسمنة المفرطة.

موضوع يهمك : أهم الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الأطعمة المجمدة

جبن الماعز

 تحتوي على نسبة عالية من البروتين تصل إلى 12 جرامات لكل 28 جراماً من الجبن، فضلاً عن كونها غير غنية بالسعرات الحرارية حيث تحتوي على 120 سعر حراري فقط.

جبن البارميزان

تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم تصل إلى 33% إلى جانب 10 جرامات من البروتين و110 سعر حراري فقط، هذا النوع أيضاً يوصي به الأطباء للمصابين بحساسية اللاكتوز لأنها منخفضة اللاكتوز.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي