سلالة كورونا الجديدة.. السعودية تمدد حظر السفر أسبوعا

واس
2020-12-28

مددت السعودية حظر الرحلات الجوية ودخول المملكة أسبوعا آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية، بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا سريعة الانتشار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قوله، إنه بسبب انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في عدد من الدول، وما تقرر من إجراءات احترازية بهذا الخصوص، من تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر، وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر .

ورغبة في استمرار تقييم الوضع أسبوعًا آخر، والتأكد من حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة العربية السعودية تمديد العمل بالإجراءات المشار إليها لمدة أسبوعٍ آخر، مع التأكيد على استثناء حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، وكذلك السماح بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة. 

موضوع يهمك : خالد بن سلمان: تجاوزنا كل الصعوبات وتحقق التوافق بين اليمنيين لأجل حل سياسي شامل.

وكانت هيئة الطيران المدني في السعودية أعلنت مساء الأحد صدور موافقة الجهات المختصة مغادرة غير السعوديين المملكة وذلك بعد أسبوع من تعليق الرحلات الجوية الدولية.

وجاء في بيان الهيئة أن الجهات المختصة سمحت لكافة الناقلات الجوية العاملة في مطارات المملكة بنقل المسافرين المغادرين إلى خارج السعودية ابتداء من اليوم الأحد 27 ديسمبر، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان أن السلطات في السعودية سمحت للناقلات الجوية الأجنبية بتسيير رحلات عارضة لهذا الغرض.

وسجلت السعودية، حتى الأحد، 362 ألفا و 220 إصابة بفيروس كورونا المستجد، و6 آلاف و 185 وفاة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي