تحذير من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية أثناء جائحة كورونا

متابعات الأمة برس
2020-12-24 | منذ 5 شهر

حذّرت منظمة الصحة العالمية،  الأربعاء 23 ديسمبر 2020م ، من أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية أثناء جائحة كورونا المستجد قد يؤدي إلى ارتفاع حاد في الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية كيفن كوكس: الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في المجتمع يمكن أن يؤدي إلى ظهور مقاومة مضادات الميكروبات في مرض السيلان، مشيرًا إلى أن المضاد الحيوي، أزيثروميسين، الشائع لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، أعطي لعدد لا يحصى من مرضى كوفيد-19 في وقت سابق من الأزمة الصحية.

وأكد المتحدث، حدوث اضطرابات في خدمات الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أثناء الوباء، قائلًا: هذا يعني أن المزيد من حالات العدوى المنقولة جنسيًّا لا يتم تشخيصها بشكل صحيح مع المزيد من الأشخاص الذين يعالجون أنفسهم نتيجة لذلك.

موضوع يهمك : علماء يحددون عدد سكان الأرض الذين لن يحصلوا على لقاح كورونا

وقال كوكس: إن هذه الظاهرة قد تجعل المرض قريبا غير قابل للعلاج.. وهناك حاجة عاجلة إلى أساليب جديدة؛ حيث ينقل المصابون المرض ويسرّع مقاومته للأدوية.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية في أماكن أخرى من أن مقاومة مضادات الميكروبات في مرض السيلان زادت بسرعة في السنوات الأخيرة، وخفضت خيارات العلاج، حتى قبل ظهور فيروس كورونا على المسرح العالمي في أواخر العام الماضي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي