إلهان عمر تنتقد الأسلوب المتبع في استخدام لقاح فايزر

وكالات
2020-12-23 | منذ 2 شهر

صرحت النائبة التقدمية إلهان عمر بأنه من المخجل أن يتلقى الشباب الأصحاء لقاح فيروس كورونا قبل كبار السن الأمريكيين والعاملين في الخطوط الأمامية.

وكتبت عمر أنه من الطبيعي الآن ألا يوجد ما يكفي من اللقاحات للجميع وأن يكون هناك نقص في الإمدادات، لذا من الضروري إعطاء الأولوية في اللقاح لمن هم في أمس حاجة، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

​ كما أضافت أنه من المزعج جدا أن نرى الشباب والأعضاء في الكونغرس الأمريكي هم من يحصلون على اللقاح بينما العديد من العاملين في الخطوط الأمامية لا زالوا ينتظرون دورهم.

وأكدت على ضرورة أن تكون عملية اللقاح أكثر منطقية وأن يؤخذ موضوع العمر بعين الاعتبار، وكتبت "نحن لسنا أكثر أهمية من عمال الخطوط الأمامية والمعلمين وما إلى ذلك من الذين يقدمون التضحيات في أعمالهم كل يوم".

وجاءت رسالة إلهان عمرو بعدما قامت إحدى زميلاتها بنشر مقطع فيديو عبر الإنستغرام وهي تتلقى اللقاح دون انتظار وبسهولة بالغة.

وفي مقطع فيديو أطلقته عمر عبر التويتر، أكدت أنها ستقف متضامنة مع كبار السن الذين ينتظرون لقاحاتهم، ولن تقوم بأخذ لقاحها، ودعت رفاقها في الكونغرس الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما على الانضمام لها.

​والجدير بالذكر أن والد إلهان عمر كان قد توفي في شهر يونيو/ حزيران الماضي نتيجة لمضاعفات فيروس كورونا وعدم حصوله على اللقاح.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي