تناولها باستمرار.. 6 أطعمة تدمر حصوات الكلى

متابعات الأمة برس
2020-12-23 | منذ 6 شهر

كشفت الدراسات الطبية الخاصة بالتغذية العلاجية، عن بعض الأطعمة التي تحتوى على نسبة منخفضة من الأوكسالات. والتي يمكن تضمينها في نظام غذائي يومي بشكل آمن من شأنه أن يؤدى إلى تفتيت حصوات الكلى.

التفاح

يتضمن التفاح على كمية أقل من الأوكسالات، ولذلك فإن تناول تفاحة يوميًا مفيد بصورة بالغة فى منع خطر الإصابة بحصوات الكلى.

الليمون

يتضمن الليمون على نسبة منخفضة من الأوكسالات، وقد يساعد استهلاك عصيره في منع تكون الحصوات على الكُلى. كما يحتوى الليمون، على نسبة عالية من البوتاسيوم، وحمض الستريك والتي تميل إلى زيادة حجم البول، وطرد الأوكسالات من الكلى.

العنب

موضوع يهمك : إليك رأي العلم : كيف من الممكن أن تقضي هذه الأطعمة على القلق والتوتر؟

يساهم في تقليل تكوين حصوات أكسالات الكالسيوم بنسبة 50 %، لأنه غنى بالبوليفينول. وهو نوع من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بتحصي الكلية أو حصوات الكلى.

البطيخ

يتضمن البطيخ على نسبة منخفضة من الأوكسالات، كما أن نسبة البوتاسيوم العالية في الفاكهة تساعد على تنظيم مستويات الحمض في البول، يعمل البوتاسيوم كحل طبيعي لحصى الكلى، وبالتالي يمنع تكوينها.

الموز

أظهرت الدراسات، أن فيتامين 6 الموجود في الموز يساهم في تقليل تكوين أكسالات البول، ويعتبر الموز مصدرا غنيًا بفيتامين B6، وقد يساعد تناوله في تقليل تركيز أكسالات البول.

الكوسة

تساهم الكوسة في منع تكون الحصى مثل الخيار، والبصل، فهي تساعد على زيادة محتوى الماء في الجسم، الأمر الذي يساعد على طرد بلورات الأكسالات من الكلى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي