أكثر مقاطعات كندا اكتظاظا تعلن إغلاقا جديدا

وكالات
2020-12-22 | منذ 5 شهر

يفرض إغلاق جديد اعتبارا من السبت المقبل في مقاطعة اونتاريو الأكثر اكتظاظا في كندا حسب ما أعلن رئيس الوزراء الاقليمي الاثنين 21 ديسمبر 2020.

وسيستمر الإغلاق 28 يوما جنوب المقاطعة و14 يوما في شمالها الأقل اكتظاظا كما قال داغ فورد في مؤتمر صحافي. وكان الإغلاق معمولا به في تورونتو عاصمة اونتاريو منذ شهر.

وأوضح ان "هذا التدبير الصعب لكنه ضروري لانقاذ أرواح وتجنب بلوغ مستشفياتنا قدراتها الاستيعابية القصوى في الاسابيع المقبلة".

ويحظر الاغلاق التجمعات الخاصة الداخلية خارج إطار دائرة الاسرة واقفال المتاجر غير الضرورية. ولن تفتح المطاعم والمتاجر غير الضرورية الا لخدمات التوصيل او التسليم.

ودعا فورد "جميع السكان الى ملازمة منازلهم والخروج فقط عند الضرورة". وقال "اود ان اقول لكم بصراحة اين اصبحنا في اونتاريو. لقد لاحظنا في أرقامنا صباحا ان عدد حالات فيروس كورونا يزداد بسرعة مقلقة".

وأضاف "نرى للأسف عددا أكبر من الأشخاص ينتقلون بين مختلف مناطق اونتاريو رغم القيود المفروضة" في حين يزداد عدد المرضى الذين يدخلون المستشفيات.

ومع هذا الاعلان سيكون ثلثا الكنديين في عزل جزئي او تام بعد إعلان كيبيك ثاني أكثر المقاطعات اكتظاظا تدابير مماثلة حتى 11 يناير.

وحتى الاثنين سجلت كندا اكثر من نصف مليون حالة كورونا و14300 وفاة. وسجلت اونتاريو ثاني اكثر مقاطعة تضررا بالوباء بعد كيبيك، اكثر من 158 الف حالة و4200 وفاة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي