ورق الجدران في الديكور الداخلي

2020-12-22 | منذ 2 شهر

ماغي شما

يُستخدم ورق الجدران في تلبيس جدار أية غرفة في المنزل، وأيّة مساحة، حتَّى لو كانت عمليَّة. وفي هذا الإطار، لا مانع من إكساء جدران المنزل كافة بورق الجدران، بعيدًا من الطلاء، ولكن يتطلَّب الأمر التحلّي بذوق رفيع. في الآتي، نصائح ديكور من الواجب مراعاتها، عند تركيب ورق الجدران.

تبدو موضة ورق جدران المنازل راهنًا، منفذة بتقنية الأبعاد الثلاثة، مع استبدالها بالحجر أو الخشب الطبيعي في جدران المنازل العصرية، وبتكلفة أقل.

يتطلب ورق الجدران الدقة أثناء تركيبه، فهو يتخذ هيئة لفافة (رول) تُلصق على طول الجدار، مع الإشارة إلى أنَّ ورق الجدران غالي الثمن، ولا يمكن إعادة لصقه من جديد في حال نفذ بطريقة خاطئة.

يجب أن يكون الجدار نظيفًا تمامًا قبل تغليفه بورق الجدران، وخاليًا من النتوءات والخدوش والتعرُّجات والعفن، لأنّ ورق الجدران معدٌّ من مواد مصنّعة تتأثَّر بالرطوبة والعوامل الطبيعيَّة، ما يُساهم في تغيير لونه وتعرّضه للعفن. وإذا كان ورق الجدران معرّضًا لأشعة الشمس قد يبهت لونه.

يُمكن إكساء جزء من الجدار بورق جدران ذي تصميمات غريبة، كأشكال هندسية متداخلة ببعضها البعض، وذلك عن طريق لصق "رول" ورق الجدران، وبجواره تُثبّت مرآة ضخمة. تُستخدم هذه التقنية في الفنادق وصالونات تصفيف الشعر والقصور والفلل.

في شأن النقوش، هناك النافرة منها على ورق الجدران، أو القماش النافر باهظ الثمن، والذي يستخدم في تلبيس جدار وحيد في الصالون أو غرفة النوم، أو المكتب الفخم، بغية إبرازه، شريطة أن تكون ألوانه مدروسة، بعيدًا من الأبيض والفضي أو الذهبي.

لا بدَّ من تجنُّب استخدام ورق الجدران الملوَّن أو المُقلَّم، مع اختيار ذلك المحمَّل بألوان فاتحة هادئة، بالمقابل. وعند الرغبة في إضافة الإكسسوارات إلى الجدار الملبّس بورق جدران، يفضَّل انتقاء الاكسسوارات بلون الذهب والفضّة، وتجنب الملونة منها.

يُنصح بتجنب استخدام ورق الجدران في المطبخ الرئيس الخاص بإنجاز أعمال الطهي.

من الضروري تجنب تعليق تحفة كمرآة أو لوحة على جدار مكسو بورق جدران محمّل بنقوش بارزة، والابتعاد عن تغليف جدران الغرفة الأربعة بورق جدران مطبّع بالنقوش.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي