5 أنواع حبوب منخفضة الكربوهيدرات ولا تسبب زيادة الوزن

هيلثي
2020-12-21 | منذ 11 شهر

عند اتباع الأنظمة الغذائية الخاصة بالتخسيس يبتعد البعض عن تناول الحبوب على الرغم من وجود عدة أنواع من الحبوب غنية بالألياف ويمكن الاستمتاع بها باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي يتحكم فيه الكربوهيدرات ويساهم في انقاص الوزن كذلك.

تعرف في التقرير التالي على 5 حبوب منخفضة الكربوهيدرات تساعد في إنقاص الوزن، وفقًا لـ “Health line”.

الشوفان

يحتوي كوب واحد من الشوفان المطبوخ على 21 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، وعلى نسبة عالية من بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة ما يقلل من فرص تناول الطعام.

الكينوا

تحتوي الكينوا على 34 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب مطبوخ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها جسمك، ما يحافظ على صحة الجسم بشكل عام ويساعد في فقدان الوزن.

البرغل

يحتوي كوب واحد من البرغل المطبوخ على 25.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية، كم أنه غني بالمنجنيز والحديد والمغنيسيوم وفيتامين ب، ويساعد على الشعور بالشبع ويمكن إضافته للكثير من الأطعمة  ما يكسب قيمة غذائية ويعطي شعور بالامتلاء مما يقلل فرص تناول المزيد من الأطعمة ما يعزز عملية فقدان الوزن.

الأرز البري

موضوع يهمك : فوائد غير متوقعة لتناول حب الرشاد مع الحليب..

يحتوي الأرز البري على نسبة كربوهيدرات أقل  مقارنة بأنواع الأرز الأخرى حيث يحتوي على 32 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية لكل كوب مطبوخ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، إلى جانب الزنك وفيتامين B6 وحمض الفوليك، ما يمد الجسم بالعديد من العناصر اللازمة له بالإضافة إلى أنه قليل في السعرات الحرارية فلا يتسبب في زيادة الوزن.

الفشار

يحتوي كل كوب من الفشار على 6.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية، الفشار منخفض أيضًا في السعرات الحرارية ومرتفع بفيتامينات ب والحديد والمغنيسيوم والفوسفور، ويعد وجبة خفيفة مثالية لمن يرغب في فقدان الوزن أو من يشعر بالجوع في المساء فيساعد على الشبع دون زيادة الوزن.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي