فوائد غير متوقعة لـ شاي الكركم..

متابعات الأمة برس
2020-12-21 | منذ 2 شهر

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام الكركم  في إعداد الأطباق المختلفة خاصة اللحوم والدواجن وله العديد من الفوائد الصحية، لذا بدأ ينصح الأطباء مؤخرا باستخدامه في صورة مشروب دافئ ” شاي الكركم “.

– مضاد للالتهابات

قد يكون الكركمين العلاج المضادة للالتهابات أكثر فعالية من الأدوية المشتركة لمكافحة الالتهاب مثل أدفيل (ايبوبروفين) و الأسبرين ، وفقا لدراسة الماضية.

يساهم الكركمين في علاج حالات مثل مرض التهاب الأمعاء والتهاب البنكرياس والتهاب المفاصل.

– يحمي من أمراض القلب

كشفت دراسة سابقة أن الكركمين قد يحسن وظيفة البطانة ، أو صحة الغشاء الرقيق الذي يغطي داخل القلب والأوعية الدموية،يلعب هذا الغشاء دورًا رئيسيًا في تنظيم ضغط الدم .

كما ترتبط وظيفة البطانة السفلية بالشيخوخة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وبالتالي قد يساعد الكركمين في الحماية من فقدان الوظيفة المرتبط بالعمر وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب .

– مكافحة السرطان

يساهم في علاج ومنع مجموعة متنوعة من أنواع السرطان ، بما في ذلك القولون والمستقيم ، البنكرياس ، البروستات ، الثدي ، وسرطان المعدة.

– تخفيف أعراض هشاشة العظام

يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات ، قد يكون الكركمين خيارًا علاجيًا آمنًا وفعالًا على المدى الطويل للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام (OA) .

– علاج أو منع مرض السكري

يعمل على علاج ومنع مرض السكري ، فضلا عن الاضطرابات المرتبطة مثل السكري اعتلال الكلية (وتسمى أيضا مرض الكلى السكري)، والذي يؤثر على الناس مع داء السكري نوع 1 و نوع 2 من داء السكري .

موضوع يهمك : فوائد غير متوقعة لتناول حب الرشاد مع الحليب..

وفي الوقت نفسه، الكركمين قد تساعد في منع مرض السكري من خلال خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة لها، وتحسين العديد من العوامل التي تساهم في مرض السكري، بما في ذلك مقاومة الأنسولين ، ارتفاع السكر في الدم ، وفرط شحميات الدم وهو مصطلح طبي لوصف مستويات مرتفعة من الدهون في الدم نوع واحد من فرط شحميات الدم يتميز بمستويات عالية من الكوليسترول الضار ، أو الكوليسترول “الضار”  .

– تأخير أو عكس مرض الزهايمر

يقي الكركم عقلك من الأمراض التنكسية الشائعة مثل الزهايمر، من خلال زيادة مستويات عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ (BDNF) ، وهو بروتين موجود في الدماغ والحبل الشوكي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة الخلايا العصبية (الخلايا العصبية) ، وكذلك تنظيم الاتصال بين الخلايا العصبية ، وهو أمر بالغ الأهمية للتعلم والذاكرة.

– علاج الاكتئاب

توصلت إحدى الدراسات إلى أن حقن الفئران بـ 50 أو 100 أو 200 ملجم / كجم من الكركمين لمدة 10 أيام أدى إلى زيادة تأثيرات أكبر مضادة للاكتئاب، وقد يكون علاجًا آمنًا وفعالًا لاضطراب الاكتئاب الشديد .

-علاج التهاب المفاصل

ينتج عن الكركمين نتائج واعدة كعلاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) ، وهو اضطراب التهابي مزمن يؤثر بشكل شائع على المفاصل ولكنه قد ينتشر إلى مناطق أخرى ، مثل العينين والرئتين والجلد والقلب والأوعية الدموية.

يسبب التهاب المفاصل الروماتويدي تورمًا مؤلمًا في المفاصل يمكن أن يتسبب في تآكل العظام بمرور الوقت ويؤدي في النهاية إلى تشوهات وإعاقات جسدية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي