القائمون على بطولة أستراليا المفتوحة يتوقعون مشاركة نجوم يتقدمهم فيدرر

وكالات
2020-12-20 | منذ 2 شهر

يتوقع القائمون على تنظيم بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مشاركة كبار نجوم اللعبة ومنهم السويسري روجيه فيدرر، المتوج باللقب 6 مرات في أول البطولات الأربع الكبرى للعام المقبل في ملاعب ملبورن بارك.

وقال الاتحاد الأسترالي للتنس وحكومة ولاية فيكتوريا السبت 19 ديسمبر 2020، إن البطولة ستنطلق يوم 8 فبراير/شباط المقبل متأخرة 3 أسابيع عن موعدها الأصلي بعد مفاوضات استمرت طويلاً حول الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال كريج تايلي مدير البطولة الكبرى: "لدينا التزام من جميع اللاعبين حول العالم بالقدوم إلى أستراليا. بالتأكيد هذه بداية الموسم ومن ثم فأي شيء يمكن أن يحدث فيما يتعلق بقائمة المشاركة. لكن الالتزام موجود من جانب جميع اللاعبين ومنهم روجيه فيدرر".

وهناك بعض الشكوك المتعلقة بمشاركة فيدرر، 39 عامًا، بعد خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة ما تسبب في غيابه عن الملاعب طويلاً.

ولم يشارك فيدرر الذي سيكمل عامه 40 في أغسطس/آب المقبل في أي مباراة رسمية منذ خسارته في قبل نهائي أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بداية العام الحالي.

وقال فيدرر لوسائل إعلام سويسرية في وقت سابق من الشهر الجاري إن عملية تعافيه استغرقت وقتًا أطول مما كان متوقعا لكن تايلي قال إنه على تواصل مع اللاعب السويسري الذي حصد 20 لقبًا كبيرًا، وإنه بدأ بالفعل تدريباته استعدادا للموسم الجديد في مقره التدريبي في دبي.

وأضاف تايلي "أبلغنا أن موعد الثامن من فبراير يناسبه بشكل أفضل بالنظر إلى الاستعداد للبطولة. لكن هناك الكثير من الجوانب التي ستعتمد على مدى تطور حالته في الأسبوعين أو الثلاثة المقبلين".

وستنظم البطولة رحلات جوية خاصة لتأمين وصول اللاعبين واللاعبات إلى أستراليا بينما ستقام الأدوار التأهيلية للبطولة في دبي والدوحة.

ويتوقع تايلي أن يقل الحضور الجماهيري خلال مباريات البطولة بنسبة 50 في المئة تقريبا عن عدد الجمهور الذي حضر مباريات نسخة العام الحالي وهو 840 ألف شخص.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي