8 قتلى بانفجار سيارة مفخخة في كابل

2020-12-20 | منذ 1 شهر

 

كابل-وكالات:لقي ثمانية أشخاص على الأقل حتفهم، جراء انفجار سيارة ملغومة في العاصمة الأفغانية، الأحد 20ديسمبر2020، وفقًا لوزارة الداخلية الأفغانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، طارق آريان، إن أكثر من 15 آخرين أصيبوا في الهجوم بينهم عضو مجلس النواب خان محمد وردك.

وأضاف آريان أن من بين القتلى والجرحى أطفال ونساء وشيوخ، مشيرا إلى أن ذلك ليس سوى تقرير أولي عن الضحايا وأن الحصيلة قد ترتفع.

وقع الهجوم بينما كانت سيارة النائب وردك تمر عبر تقاطع في حي خوشال خان في كابل. تسبب الانفجار في احتراق سيارات مدنية محيطة وألحق أضرارا بالمباني والمتاجر المجاورة.

ولم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

كان مسؤولون إقليميون وحلف شمال الأطلسي إن 5 صواريخ أطلقت على قاعدة أميركية رئيسية في أفغانستان يوم السبت، لكن لم تقع إصابات.

وذكرت وحيدة شاهكار، المتحدثة باسم حاكم ولاية باروان الشمالية، أن الصواريخ أصابت مطار باغرام، وأضافت أنه تم وضع 12 صاروخا في سيارة وأطلق خمسة منها بينما تمكنت الشرطة من إبطال مفعول سبعة آخرين.

وفي أبريل أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن خمس هجمات صاروخية على القاعدة، ولم تقع إصابات، كما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن عدة هجمات في العاصمة كابل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك على مؤسسات تعليمية أسفرت عن مقتل 50 شخصًا، معظمهم من الطلاب.

وتصاعد العنف في أفغانستان حتى مع إجراء مفاوضي طالبان والحكومة الأفغانية محادثات في قطر، في محاولة للتوصل إلى اتفاق سلام يمكن أن يضع حدا لعقود من الحرب. في الوقت نفسه، خاضت حركة طالبان معارك مريرة ضد مقاتلي داعش، لا سيما في شرق أفغانستان، بينما تواصل تمردها ضد القوات الحكومية.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي