الشيح يحارب أمراض عدة

متابعات الأمة برس
2020-12-20 | منذ 5 شهر

الشيح من الأعشاب التي ينصح الطب البديل بتناولها لعلاج الكثير من المشاكل الصحية لاحتوائه على العديد من العناصر الفعالة. فبحسب موقع أخبار اليوم، يساعد الشيح على علاج العديد من الأمراض الهضمية كاضطرابات المعدة وعلاج التشنجات المعوية، ويساعد على علاج حالات فقدان الشهية عند الأطفال بفضل احتوائه على «السانتونين».

كما يساعد مشروب الشيح على علاج الحمى و أمراض الكبد، وتحسين الحالة المزاجية للفرد، ويعالج الاكتئاب .

ويعتبر مضاد طبيعي للالتهابات العظام و يساعد على تسكين الألأم العظام ، حيث ينصح الأطباء المرضى المصابين بهشاشة العظام بتناول 150 ملى جرام من حبوب الشيح مرتين يوميا على مدار 12 أسبوعا ، يعمل على تقوية العظام ، وتسكين آلام العظام بشكل كبير ، و ذلك وفق ما نشر في موقع  « ويل بلس جود » الطبي .

وأفادت دراسة جامعية أجريت عام 2007 في أمريكا، أن الشيح يساعد في علاج مرض « كرون » ، و يعتبر هذا المرض من الأمراض الخطيرة التي تصيب الأمعاء فهو يسبب التهابات خطيرة داخل المعدة .

موضوع يهمك : فوائد مذهلة للجنسنج .... تعرف عليها

ويحتوي « الشيح » على مادة « الأرتيميسينين » التي تساعد في علاج مرض « الملاريا » على القضاء على الديدان التي تنمو داخل المعدة.

محاذير تناول الشيح

ينصح مركز « ميموريال سلون كيترينج  للسرطان » مرضى الصرع بعدم تناول الشيح، لأنه يعتبر من النباتات السامة كما يبطل مفعول أدوية التي يأخذها مرضى الصرع ، ويزيد من نوبات الصرع .

و يمنع تناول النساء الحوامل « للشيح » لأن تناول الشيح في فترة الحمل ، ويعمل على  عدم استمرار الحمل ويسبب الإجهاض .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي