إطلالات مميزة لارتداء الجينز والبوت

متابعات الأمة برس
2020-12-19 | منذ 4 شهر

 

مع حلول فصلي الخريف والشتاء، يجد الرجال أنفسهم أمام مهمة وضع أساس من الهندام لإطلالة أنيقة، ويعتمد هذا الأساس على الحذاء والبنطال، وهذا الشتاء يعد الـ"بوت" والـ"جينز" من الأساسيات، وتأتي بعدها بقية الملابس.

ويبدو ارتداء البوت والجينز أمرا بسيطا، لكن مظهر الرجل سيبدو غير مهندم على الإطلاق إذا لم يختر البنطال المناسب مع الحذاء أو العكس، وهو ما نفترض أن يكون السبب وراء عدم ابتعاد الرجال عن أحذيتهم الرياضية الموثوقة لديهم، حتى في أبرد أيام الشتاء.

لكن يجب ألا يكون ذلك سبباً في إطفاء حماستك، فقليل من المعرفة واللجوء إلى أهل الخبرة سيساعدك على التمسك بالمظهر المميز للجينز مع البوت، وهنا نستعرض بعض الأفكار لتجعل مظهرك مميزاً:

التكافؤ

يعد التكافؤ مسألة محورية في ارتداء الجينز والبوت، فارتداء بنطال من الدنيم واسع الساقين مع زوج من بوت "تشيلسي" لن يكون ذا مظهر جيد على الإطلاق، كما أن البوت الشتائي الكبير مع البنطال المتوسط مستقيم الساقين ليس بفكرة جيدة كذلك.

 لماذا يجب عدم غسل الجينز في الغسالة؟

وبدلًا من ذلك، تأكد من ملاءمة الجينز مع مظهر حذائك والعكس، وفي العادة يميل الرجال إلى ارتداء البنطال الضيق مع البوت، لكن هناك بعض أشكال البوت كبيرة الحجم، قد نفضل معها بنطالا مستقيم الساقين أو المريح.

الثني

ويقصد بذلك ثني طرق ساق البنطال مع ارتداء البوت، وهو أمر يبدو أنيقاً في بعض الأحيان إذ إنه بمثابة خط فاصل بين لوني البنطال والحذاء، وهنا يجب ملاحظة أنه كلما زاد الجزء المثنيّ سيبدو الجزء السفلي من الجسم أقصر لذلك ففكرة ثني الطرف هذه لا ينصح لها لمتوسطي وقصار القامة.

اللون

أمام اختيار الألوان في عالم البوت والجينز فيجب، في الأساس، تجنب ارتداء نفس اللون في لكليهما – يستثنى من ذلك البنطال الأسود مع الحذاء من اللون نفسه. وبصورة عامة يجب إقران بناطيل الدنيم ذات اللون الفاتح مع البوت ذي اللون الأزهى.

طرف البنطال

مسألة ما إذا كان يجب وضع طرف البنطال في البوت أم لا، أمر واجه الرجال منذ أن بدأ ارتداء الجينز وهذا النوع من الأحذية، وقولاً واحداً، يجب عدم فعل ذلك أبداً، ما لم تكن تؤدي الخدمة العسكرية.

وبدلاً من ذلك يمكن ثني طرف البنطال بشكل بسيط، والقاعدة العامة هي أن طرف البنطال لا يمكن أن يصل إلى الجزء الداخلي من حذائك.

كيف ترتديهما معاً؟

الأسود يليق بك

الجينز والبوت الأسودان زي متعدد الاستخدامات، ويمكن أن يناسب معظم البيئات الاجتماعية، ويمكن تجربة ارتداء سترة جلدية كتلك التي يرتديها راكبو الدراجات النارية ، مع  حذاء تشيلسي من الجلد الأسود، وملابس "تريكو" في الأيام الباردة.

وإذا لم تكن السترة الجلدية غير مناسبة، يمكن ارتداء قميص أسود بسيط، وآخر أكثر راحة.

ملابس العمل

ما لم تكن واحداً من القلائل غير المحظوظين الذين تجبرهم أعمالهم على ارتداء بدلة، يمكن أن توفر الأحذية والجينز خياراً ممتازاً لك، إذ يعد الوصول إلى الزي غير الرسمي وفي الوقت المناسب للعمل أمراً أساسياً.

موضوع يهمك : لإطلالة شتوية أنيقة.. 5 بناطيل أساسية في خزانة كل رجل

في حين أن السترة الكلاسيكية (الشبيهة بسترة البدلة) قد تبدو أكثر ملاءمة، قد تكون السترة الرياضية أكثر راحة في الارتداء والحركة، ومن حسن الاختيار كذلك ارتداء البوت من نوع تشيلسي وديربيزن مع الدنيم الأغمق. 

البساطة

الحفاظ على البساطة طريقة جيدة لجعل الملابس أكثر تنوعاً، ومناسبة لأكثر من غرض، لذا يجب التخلص من الأشياء غير الضرورية والعودة إلى الأساسيات في الملابس، فالقمصان العادية ذات الجودة العالية، والسترات ذات الرقبة الدائرية، وقمصان أكسفورد، والجينز والبوت، كلها لا عنى عنها في الخزانة.

ومن الحكمة كذلك التخلى عن الحرص على اقتناء العلامات التجارية، وبدلاً من ذلك يجب الحفاظ على نظافة الملابس وهندامها، وتعد أحذية تشيلسي الجلدية السوداء أو أحذية الجلد المدبوغ هي خيار بسيط لطيف، لكن لا يجب الابتعاد عن تجربة أنماط وألوان مختلفة كذلك.

الجينز الأبيض

يعد تنسيق الأحذية الداكنة مع الجينز الأبيض بين الحالات القليلة الشاذة عن قاعدة ارتداء أحذية ذات لون أفتح من البنطال، كما أنها طريقة رائعة لإحداث تباين في الملابس.

 ملابس العطلة

أما في حال الاسترخاء في عطلة نهاية الأسبوع قد يكون الاختيار الأفضل هو الجينز مع البوت المناسب، فيما يُعد القميص البسيط أو قميص البولو مع الدنيم الضيق والأحذية غير الرسمية، مع سترة خفيفة الوزن اختياراً أنيقاً دون تفكير، يضاف ذلك إلى كون أنه سهل وأنيق ومتعدد الاستخدامات بما يكفي لارتدائه في معظم المواقف الاجتماعية التي من المحتمل أن تجد نفسك فيها يوم السبت أو الأحد.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي